هاتف «آيفون» الجديد قد يأتي بدون سماعات أذن وشاحن

هاتف «آيفون» الجديد قد يأتي بدون سماعات أذن وشاحن

الثلاثاء - 9 ذو القعدة 1441 هـ - 30 يونيو 2020 مـ
متظاهر يستخدم هاتف آيفون للتصوير خلال احتجاجات في الولايات المتحدة (رويترز)
كاليفورنيا: «الشرق الأوسط أونلاين»

كشف تسريب معلومات جديد أن شركة «آبل» تعتزم إطلاق هاتف «آيفون 12» الجديد بدون تضمين شاحن أو سماعات أذن في العلبة الخاصة به كما كانت تفعل سابقاً، بحسب صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.
وستقوم الشركة في بيع الشاحن وسماعات الأذن بشكل منفصل بسبب زيادة تكاليف الإنتاج المتعلقة بالمكونات التي تدعم شبكة الجيل الخامس «جي 5».
ويقال إن هذا التغيير سيُطبَق على طرازات «آيفون 12» الأربعة الجديدة للشركة، المقرر إصدارها في أكتوبر (تشرين الأول) من هذا العام، بالإضافة إلى ميزانية «آيفون إس إي» الجديدة، التي تم إصدارها في وقت سابق من هذا العام.
وقد لا تحتوي علبة «آيفون 12» حتى على سماعات الأذن السلكية، والتي قد تدفع العملاء نحو شراء سماعات لا سلكية يبلغ سعرها حوالي 160 جنيها إسترلينياً، أو حوالي 200 دولار.
وتأتي هذه المزاعم من محلل «آبل» الشهير والمقرَب من الشركة مينغ شي كيو.
وتدرك «آبل» الفوائد البيئية المتمثلة في السماح للعملاء بتحديد ما إذا كانوا يريدون شراء سماعات الأذن الخاصة بهم أو الشاحن حتى، مما قد يقلل من النفايات الإلكترونية.
وفي حين أن «آيفون 12» سوف يتضمن جهاز «يو إس بي» في العلبة، تخطط «آبل» للتخلص التدريجي من ذلك أيضاً مع أول جهاز «آيفون» لا سلكي على الإطلاق مقرر إطلاقه في 2021. على حد قول كيو.
لكن يُعتقد أن شركة التكنولوجيا التي تبلغ قيمتها مليار دولار تريد التخلص من بعض تكاليف التصنيع المرتبطة بجعل «آيفون» يدعم «جي 5».
وسيسمح عدم وجود شاحن وسماعات أذن سلكية بتغليف أنحف وبالتالي أكثر صداقة للبيئة، مما سيقلل أيضاً نفقات الشحن.
ورغم إخراج هذين الجهازين من المعادلة، لن تخفض «آبل» تكلفة هواتف «آيفون» الجديدة، وفقاً للتقرير.
وفي الواقع، ستكون طرازات «آيفون 12» الأربعة متشابهة في السعر مع «آيفون 11» الحالي، أي 729 جنيها إسترلينيا أو 896 دولارا والذي يأتي مع سماعات أذن لا سلكية وشاحن.


أميركا الولايات المتحدة آبل آيفون Technology

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة