«إم بي سي» ضمن 10 منصات إعلامية عالمياً بـ4.56 مليار مشاهَدة

«إم بي سي» ضمن 10 منصات إعلامية عالمياً بـ4.56 مليار مشاهَدة

عبر شبكات التواصل خلال مايو الماضي
الثلاثاء - 24 شوال 1441 هـ - 16 يونيو 2020 مـ
«إم بي سي» سجلت نمواً شهرياً قياسياً وصل إلى 90 % بزيادة مطردة من المركز الـ37 الذي كانت تبوّأته عام 2019 (الشرق الأوسط)
دبي: «الشرق الأوسط»

قالت مجموعة «إم بي سي» إنها ارتقت إلى قائمة المنصات الإعلامية الـ10 الأكثر مشاهدة حول العالم لمحتوى الفيديو الرقمي عبر شبكات التواصل الاجتماعي، وذلك وفقاً لأحدث النتائج الصادرة عن «تيوبلار لابس» العالمية المتخصّصة، لشهر مايو (أيار) الماضي.
وأشارت إلى أنه وفقاً للأرقام الصادرة، حقّقت المجموعة نمواً في المشاهدات بواقع أكثر من 4.56 مليار مشاهَدة «فيديو اجتماعي» مقارنة بـ2.5 مليار مشاهَدة في شهر أبريل (نيسان) الماضي؛ ما يُترجم على أنه نمو شهري قياسي بزيادة وصلت إلى 90 في المائة، وبمثابة زيادة مطردة من المركز الـ37 الذي كانت تبوّأته عام 2019.
وتابعت «بذلك تكون مجموعة (إم بي سي) تبوّأت اليوم المركز العاشر عالمياً، أمام المؤسسات الإعلامية الأوروبية كافة، في إنجاز جديد لها يعكس نسب المشاهدة القياسية التي حقّقتها قنواتها ومنصّاتها خلال شهر رمضان المضي. حيث يأتي هذا الإنجاز لُيضاف إلى الإنجاز العالمي الذي كانت المجموعة حققته خلال شهر أبريل الماضي، حيث تبوّأت وقتها المركز الـ19 عالمياً، والأول في منطقة الشرق الأوسط، لأكبر عدد من المشاهدات، من بين أكثر من 3200 اسم من كبار صنّاع المحتوى والمؤسسات الإعلامية العالمية».
ووفقاً للتقرير الأخير الذي صدر حديثاً عن «تيوبلار لابس» العالمية المتخصّصة بقياس وتحليل وتصنيف نِسب مُشاهدة الفيديوهات على مختلف المنصّات الرقمية وشبكات التواصل الاجتماعي، حقّقت مجموعة «إم بي سي» نمواً قياسياً مقارنة بشهرَي أبريل ومارس الماضيين من العام الحالي؛ إذ قفزت 9 مراكز منذ شهر أبريل الماضي، و13 مركزاً منذ شهر مارس (آذار) الذي سبقه، لتنتقل بذلك من المركز الـ19 في أبريل إلى المركز الـ10 في مايو، وتدخل بالتالي ضمن قائمة «الـ10» الكبار، لأكثر المنصات الإعلامية والترفيهية العالمية مشاهدة على الإطلاق.
وحسب النتائج الصادرة عن «تيوبلار لابس» في شهر مايو الماضي، بلغ عدد مشاهدات قنوات المجموعة، عبر حساباتها في وسائل التواصل الاجتماعي «فيسبوك» و«يوتيوب» و«إنستغرام» و«تويتر» ما يقارب 4.5 مليار مشاهدة.


الامارات العربية المتحدة إعلام

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة