بتناول الآيس كريم... الإيطاليون يحتفلون برفع تدابير الإغلاق

بتناول الآيس كريم... الإيطاليون يحتفلون برفع تدابير الإغلاق

الأربعاء - 4 شوال 1441 هـ - 27 مايو 2020 مـ
سيدة تشتري الآيس كريم من بائع يضع قناعاً واقياً في أحد المتاجر بوسط روما (إ.ب.أ)
روما: «الشرق الأوسط أونلاين»

احتفل الإيطاليون برفع تدابير الإغلاق التي فرضت لمواجهة فيروس كورونا المستجد بإحدى تحلياتهم المفضلة، وهي الآيس كريم (البوظة)، وفقاً لوكالة الصحافة الفرنسية.
وقالت مجموعة «كولديريتي» الزراعية في بيان: «بعد تمضية فترة طويلة في المنازل، اختار الكثيرون أن يرفّهوا عن أنفسهم بتناول الآيس كريم حتى خلال وقت الغداء».
وقد «أُنقذ» 39 ألف متجر يبيع الآيس كريم في البلاد ويعمل فيه 150 ألف شخص ويبلغ حجم مبيعاته السنوية 2.8 مليار يورو، بسبب الحاجة الماسة للناس لتمضية بعض الوقت في الهواء الطلق بعد ما يقرب من ثلاثة أشهر داخل منازلهم.
وأضافت المجموعة أن القطاع «انتعش مجدداً» بعد انتهاء مرحلة الإغلاق التي عوّقت الاقتصاد على الصعيد الوطني.
واستهلك نحو 240 طناً من الآيس كريم في نهاية الأسبوع الماضي في روما وعلى طول ساحل لاتسيو وحده، وفقاً للمجموعة التي أوضحت أن السكان كانوا أيضاً يكافحون الارتفاع في درجات إذ تم تصنيف هذا العام حتى الآن على أنه الأكثر حراً منذ بدء التسجيلات في عام 1880.
وقالت وكالة الحماية المدنية في إيطاليا إن عدد حالات الوفاة بمرض كوفيد - 19 في البلاد زاد 78 أمس (الثلاثاء) مقارنة مع زيادة بلغت 92 يوم الاثنين، لكن عدد حالات الإصابة اليومية زاد إلى 397 مقارنة مع 300 في اليوم السابق، بحسب وكالة «رويترز».
وقالت الوكالة إن الحصيلة الإجمالية لعدد الوفيات بلغت منذ ظهور المرض في البلاد يوم 21 فبراير (شباط) إلى الآن 32955 حالة وهو ثالث أكبر عدد من المتوفين في العالم بعد الولايات المتحدة وبريطانيا.
وارتفع عدد حالات الإصابة في إيطاليا إلى 230555 وهو سادس أكبر عدد من الحالات في العالم بعد الولايات المتحدة والبرازيل وروسيا وإسبانيا وبريطانيا.


إيطاليا إيطاليا أخبار فيروس كورونا الجديد الصحة

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة