بايدن يبدأ في تشكيل فريق انتقالي للبيت الأبيض

بايدن يبدأ في تشكيل فريق انتقالي للبيت الأبيض

قال خلال الحملة الانتخابية إن إدارته «ستبدو مثل أميركا»
الجمعة - 24 شعبان 1441 هـ - 17 أبريل 2020 مـ
المرشح الديمقراطي للرئاسية الأميركية جو بايدن (رويترز)

أعلن نائب الرئيس الأميركي السابق جو بايدن أمس (الخميس) أنه بدأ بالفعل في تشكيل فريق انتقالي للبيت الأبيض، بعد أيام فقط من أن يصبح رسميا المرشح الديمقراطي المفترض للانتخابات الرئاسية القادمة، وفقاً لشبكة «سي إن إن».
وأثيرت المسألة خلال حملة جمع تبرعات افتراضية مساء أمس عندما سأل أحد المناحين بايدن كيف سيكون قادراً على تجديد عدد من الإدارات التي قال إنها تركت «بدون مواهب» تحت إدارة الرئيس دونالد ترمب. ورد بايدن قائلاً إن عملية إعادة ملء تلك الإدارات بدأت.
وتابع بايدن: «أعدكم أن هذا قد بدأ بالفعل... يبدو الأمر غريباً. لا أريد أن أقول إننا بدأنا نفكر في الأمر قبل شهر لأن هذا يبدو وكأنني كنت متأكدا من أنني سأصبح المرشح الرسمي، لكن يتم بالفعل الآن تشكيل فريق انتقالي».
وبينما أكد أنه لن يعلن عن هوية الشخص الذي سيقود هذا الفريق، إلا أنه أشار إلى أنه سيتألف من شخصيات «من الدرجة الأولى».
كما لم يستبعد بايدن الإعلان عمن سيتم ترشيحه لبعض المناصب الوزارية قبل الانتخابات العامة في نوفمبر (تشرين الثاني).
وكشف بايدن أيضا عن وجود مناقشات حول رفع بعض مكاتب البيت الأبيض إلى مناصب على مستوى مجلس الوزراء، مثل مكتب سياسة العلوم والتكنولوجيا، ومكتب جائحة الأمن الصحي العالمي ووعد بتركيز منفصل على تغير المناخ.
وتمكن بايدن مؤخرا من تحويل اهتمامه الكامل إلى الانتخابات العامة. ولم يضيع نائب الرئيس السابق أي وقت في البدء في إعطاء الناخبين لمحة لما ستبدو عليه إدارته في حال فاز بالرئاسة.
وأعلن سابقاً أنه سيرشح امرأة من البشرة السوداء لترأس المحكمة العليا، وأشار إلى أنه سيملأ حكومته بأولئك الذين سيعكسون تنوع البلاد وطيف حزبه الواسع.
وقال بايدن للمانحين في وقت سابق في أبريل (نيسان) خلال حملة لجمع تبرعات أخرى: «هناك عدد هائل من الأشخاص المؤهلين حقاً».
وقد وعد نائب الرئيس السابق مراراً بإضافة التنوع للبيت الأبيض، قائلاً خلال الحملة الانتخابية إن إدارته «ستبدو مثل أميركا».


أميركا الولايات المتحدة ترمب الانتخابات

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة