السعودية: 157 إصابة جديدة بـ«كورونا» و6 وفيات والمتعافون 264 حالة

السعودية: 157 إصابة جديدة بـ«كورونا» و6 وفيات والمتعافون 264 حالة

الأربعاء - 7 شعبان 1441 هـ - 01 أبريل 2020 مـ
المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور محمد العبد العالي (الشرق الأوسط)
الرياض: «الشرق الأوسط أونلاين»

سجلت وزارة الصحة السعودية، اليوم (الأربعاء)، 157 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد؛ مما يرفع العدد الإجمالي للإصابات في المملكة إلى 1720 حالة.

كما أعلنت الوزارة، تسجيل 6 وفيات جديدة في المملكة، ليصل إجمالي عدد الوفيات إلى 16 حالة. وأشارت الوزارة إلى تعافي 99 حالة جديدة بالمملكة ليصل العدد إلى 264 حالة.

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، الدكتور محمد العبد العالي، خلال المؤتمر الصحافي اليومي، أن الإصابات توزعت في مدن سعودية عدة، وهي، 78 إصابة في المدينة المنورة، و55 حالة في مكة المكرمة، و7 حالات في الرياض، و6 إصابات في القطيف، و3 حالات في جدة، و3 إصابات في الهفوف، وحالتان في تبوك، وإصابتان في الطائف.

وشدد المتحدث، على أهمية الالتزام بإجراءات الوقاية، ووجوب الابتعاد عن التجمعات وتقليل الحركة قدر الإمكان.

وأكد العبد العالي، أن أي حالة مصابة تخضع للعزل فوراً، ويتم فحص المخالطين لها، ولا بد من الالتزام بالعزل خلال فترة حضانة الفيروس، مشيراً إلى أن إمكانية الإصابة واحدة لكل الأعمار، لكن الأعراض هي التي تتفاوت.

من جهتها، دعت وزارة الداخلية السعودية، خلال المؤتمر الصحافي، إلى التزام الجميع بالضوابط المحددة للتجمعات والتنقل، مؤكدة أن كل الطلبات الخاصة بالتنقل والحالات الإنسانية، تتم دراستها، موضحة أنها تلقت 37 ألف بريد إلكتروني، وتمت الموافقة على 300 طلب منها لظروفهم الطارئة والاستثنائية.

وناشدت الجميع بعدم التجوّل، إذا لم يكن لديك حاجة ضرورية.


السعودية فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة