خادم الحرمين يبحث مع الرئيسين الصيني والإيطالي جهود مكافحة فيروس «كورونا»

خادم الحرمين يبحث مع الرئيسين الصيني والإيطالي جهود مكافحة فيروس «كورونا»

جينبينغ يثمّن مبادرة الرياض في مد يد العون لبكين في بداية الأزمة
السبت - 3 شعبان 1441 هـ - 28 مارس 2020 مـ رقم العدد [ 15096]
الملك سلمان بن عبد العزيز والرئيس شي جينبينغ في عام 2017 (تصوير: بندر الجلعود)
الرياض: «الشرق الأوسط»

أجرى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، اتصالاً هاتفياً، أمس، بالرئيس الصيني شي جينبينغ، تناول الجهود المبذولة لمكافحة فيروس كورونا المستجد. وهنأ خادم الحرمين الرئيس الصيني بنجاح الجهود التي بذلتها بكين في مواجهة هذه الجائحة، مشيداً بالخبرات المتميزة التي اكتسبتها المؤسسات الصحية في الصين، في تعاملها مع هذه الأزمة، وأهمية الاستفادة من التجربة الصينية المتميزة في مكافحة انتشار هذا الوباء.

من جهته، أشاد الرئيس الصيني بالعلاقات الوثيقة بين البلدين، مثمناً مبادرة المملكة بمد يد العون للصين في بداية الأزمة، مؤكداً رغبة الصين في التنسيق مع الجهات المعنية بالمملكة، للتعاون في مكافحة هذا الوباء بكل السبل الممكنة.

وأبدى الرئيس الصيني تقديره للدور القيادي الذي تقوم به المملكة كرئيس لقمة مجموعة العشرين، وجهودها التي بذلت لإنجاح قمتها الاستثنائية التي عقدت «الخميس»، برئاسة خادم الحرمين الشريفين.

من جهة أخرى، أجرى الملك سلمان بن عبد العزيز، اتصالاً هاتفياً، أمس، برئيس وزراء إيطاليا جوزيبي كونتي، وأكد على متابعة المملكة بقلق مستجدات الأوضاع في إيطاليا، نتيجة انتشار فيروس كورونا المستجد، مشيراً إلى وقوف المملكة وتضامنها مع إيطاليا، في هذه الظروف الحرجة.

وأبدى خادم الحرمين الشريفين، ورئيس وزراء إيطاليا، خلال الاتصال، أملهما في أن توفق جهود وسياسات مجموعة العشرين في تجاوز أزمة «كورونا المستجد» العالمية، ومكافحة انتشاره، وتجاوز آثاره.

من جانبه، عبر رئيس الوزراء الإيطالي، عن شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين، على مشاعره تجاه إيطاليا، وشعبها، في هذه الأزمة، مشيداً بنجاح قمة مجموعة العشرين الاستثنائية التي ترأسها خادم الحرمين الشريفين، وما أسفرت عنه من نتائج مهمة للعالم.


إيطاليا السعودية الصين السعودية فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة