مصر تقرر إغلاق الأندية الرياضية ومراكز الشباب

مصر تقرر إغلاق الأندية الرياضية ومراكز الشباب

الجمعة - 26 رجب 1441 هـ - 20 مارس 2020 مـ رقم العدد [ 15088]
منافسات الدوري المصري ستتوقف حتى إشعار آخر (أ.ف.ب)

أصدر رئيس مجلس الوزراء المصري مصطفى مدبولي قراراً بإغلاق الأندية الرياضية، والشعبية، أمس، ومراكز الشباب ابتداء من الساعة السابعة مساءً، حتى الساعة السادسة صباحاً بكل أنحاء الجمهورية حتى يوم 31 مارس (آذار) الحالي.

من ناحيته، أعلن نادي الأهلي المصري لكرة القدم، أمس الخميس، عن تمديد عقد لاعب الوسط وليد سليمان لمدة موسمين آخرين.

وذكر النادي عبر حسابه الرسمي على موقع «تويتر» للتواصل الاجتماعي، أن سليمان سيبقى مع الفريق حتى عام 2022، بعد أن مدد النادي تعاقده معه.

وكان سليمان انضم إلى الأهلي قادما من فريق إنبي في صيف عام 2011، حيث توج مع الفريق ببطولة الدوري خمس مرات، ودوري أبطال أفريقيا مرتين عامي 2012 و2013، وكأس الكونفيدرالية الأفريقية عام 2014. وفي هذا الشأن، أكد أيمن أشرف مدافع فريق الأهلي المصري لكرة القدم تمديد تعاقده مع الفريق عاما آخر، ليظل مدافعا عن ألوان الفريق الأحمر لأربعة أعوام مقبلة.

وقال أشرف في تصريحات إن فريقه يضع التتويج بلقب دوري أبطال أفريقيا، الغائب عنه منذ عام 2013، هدفه الأول خلال الموسم الحالي. وعن المنافسة مع زملائه للوجود ضمن القائمة الأساسية للفريق في المباريات، قال أشرف «إنها صعبة مع جميع اللاعبين وخاصة علي معلول ومحمود وحيد ولكنها تصب في مصلحة الفريق».

وتابع: «وجودي على مقاعد بدلاء الأهلي شرف كبير لأي لاعب وهي أفضل من اللعب أساسي بأي فريق آخر».

يذكر أن الأهلي الذي يحلق بعيدا في صدارة ترتيب الدوري المصري حاليا بفارق 16 نقطة أمام أقرب ملاحقيه المقاولون العرب، سوف يواجه الوداد البيضاوي المغربي في الدور قبل النهائي لدوري الأبطال، في إعادة للقائهما بنهائي نسخة المسابقة عام 2017 الذي توج به الفريق المغربي.

يذكر أن بطولة الدوري المصري متوقفة في الوقت الحالي، بعد قرار اتحاد الكرة بتعليق المباريات حتى شهر أبريل (نيسان) المقبل، لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19).

وفي شأن آخر، كشف المصري عمرو طارق، المحترف في صفوف فريق نيويورك ريد بولز الأميركي لكرة القدم أنه ليس هناك أي مفاوضات مع قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك في الوقت الحالي.

وقال طارق في تصريحات: «لم أتلق عروضا رسمية من الأهلي والزمالك في الفترة الماضية، علمت بتلك المفاوضات خلال وسائل الإعلام فقط».

وأضاف: «أرفض الانضمام للأهلي أو الزمالك في الوقت الحالي؛ لأن هدفي الأساسي هو استكمال مشواري الاحترافي، خاصة أنني أشارك بشكل أساسي مع الفريق الأميركي».

وأوضح أن «الوضع في الدوري الأميركي مختلف عن نظيره المصري، خاصة أن المسابقة بدأت قبل أسبوعين فقط وبعد ظهور فيروس كورونا تم منح اللاعبين إجازة واستكمال المسابقة قائم بقوة».

وتابع: «جددت تعاقدي مع نادي ريد بولز ثلاثة مواسم وأسعى للاستمرار معه».

واستهل عمرو طارق 27 عاما مسيرته الكروية في نادي إسمنت أسيوط المصري، حيث تدرج في صفوف فرق الناشئين به حتى عام 2009، ثم انضم لنادي إنبي، قبل أن يبدأ مشواره الاحترافي في عدة أندية ألمانية.

وعاد طارق مجددا للدوري المصري عام 2013، لكنه لم يستمر به كثيرا، ليلعب لفريقي ريال بيتيس الإسباني وأورلاندو سيتي الأميركي، قبل أن يستقر مع نيويورك ريد بولز.


مصر فيروس كورونا الجديد مصر رياضة

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة