«السياحة السعودية» تتولى التسويق عالمياً وإثراء التجارب ورفع كفاءة المواقع

«السياحة السعودية» تتولى التسويق عالمياً وإثراء التجارب ورفع كفاءة المواقع

الجمعة - 26 رجب 1441 هـ - 20 مارس 2020 مـ رقم العدد [ 15088]
إثراء تجربة السياح أحد أهداف الهيئة (أ.ف.ب)

ستكون الهيئة السعودية للسياحة، التي جاء قرار مجلس الوزراء مؤخراً بإنشائها، هي الجهة المعنية بوضع الخطط والسياسات اللازمة للتسويق السياحي في المملكة محلياً ودولياً، والمعنية بالتسويق للوجهات السياحية واقتراح تطويرها. إضافة إلى أنها بترتيباتها وأنظمتها تهدف إلى العمل على دعم الأنشطة والفعاليات السياحية التي تقيمها الجهات الحكومية والقطاع الخاص وتسويقها، علاوة على قياس تجربة السائحين وتحقيق استراتيجية فاعلة، من خلال إنشاء قاعدة بيانات تحتوي على جميع المواقع والوجهات السياحية المهيأة لاستضافة السياح والفعاليات السياحية، وتحديثها دورياً بالتعاون مع الجهات المعنية.
ونشرت الجريدة الرسمية «أم القرى»، أمس، لوائح وأنظمة الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للسياحة، بعد اعتماد مجلس الوزراء السعودي إنشاء «الهيئة السعودية للسياحة»، التي جاءت بناءً على التوصية المعدة في مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية من الشهر الحالي.
وتضمنت أهداف الترتيبات؛ العمل مع الشركات والمؤسسات المحلية والعالمية المتميزة في تقديم منتجات وأدوات ذات محتوى احترافي سياحي، والاستفادة من خبراتها في التسويق السياحي في السعودية، وتطوير المنتجات السياحية وعرضها في الأسواق والمنصات الخاصة بالتسويق، داخلياً وخارجياً، ومواصلة إعداد الدراسات والأبحاث التسويقية عن فرص تطوير تجربة السائح في المملكة.
وستعمل الهيئة على تحقيق التكامل والتعاون بين الجهات وتضافر جهود القطاعين العام والخاص لضمان وجود الركائز والدعائم اللازمة من برامج ومشروعات سياحية في مختلف الوجهات؛ للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للسياح، والترويج لتلك الوجهات، بما يعود بالنفع على الاقتصاد الوطني.
وستنشئ الهيئة الجديدة مركزاً لقياس تجربة السائح، ما يمكنها من إعداد تقارير لقياس تجربة السائح وتطويرها، بما يحقق أهدافها واستراتيجية القطاع السياحي، ورفعها إلى الوزارة، وتحديد الوجهات والمنتجات السياحية والترويج لها، واقتراح التصاميم والسياسات والإجراءات اللازمة لتطوير المواقع والوجهات السياحية التي تحتاج إلى تأهيل أو تحديث.
وتضمنت الترتيبات وضع الهيئة للخطط الإعلامية الداعمة للتسويق السياحي، وتنفيذها داخل المملكة وخارجها، وعقد وتنظيم الملتقيات والمؤتمرات والمنتديات والمعارض السياحية على مستوى محلي وعالمي، والمشاركة فيها، والسعي إلى تقديم ودعم المساعدات الإدارية والفنية والاستشارية لأصحاب المنتجات السياحية وتسويقها، وأصحاب المنشآت السياحية الصغيرة والمتوسطة.
وتسعى الهيئة إلى تطوير وتنفيذ برامج تدريبية بهدف رفع كفاءة التسويق السياحي، والمساهمة في تأهيل وتدريب الكوادر البشرية في هذا المجال، وتحديد البرامج والمشروعات السياحية ذات الأولوية لغرض التعاون مع الجهات المعنية بالشكل اللازم لتنفيذها بشكل عاجل لتحسين التجربة السياحية.


السعودية سفر و سياحة

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة