قدمت الشاعرة والمطربة جاهدة وهبة حفلتين غنائيتين بعنوان «كلاسيكيات عربية من غير ميكروفون»، على خشبة دار الأوبرا الكويتية في مسرح مركز الشيخ جابر الأحمد الصباح، أمام جمهور فاق الألف شخص رافقتها فرقة المركز وكوراله بقيادة المايسترو خالد نوري.
وبذلك تكون وهبة الفنانة العربية الأولى التي تقف على مسرح مركز الشيخ جابر، ضمن ليالي «من غير ميكروفون» لتقدم حفلاً بأقل قدر ممكن من المؤثرات الصوتية والوسائل التكنولوجية الحديثة، ومن دون أي مكبرات صوتية، مرتكزة فقط على صوتها القوي والمتمكن.
بداية الحفل، كانت مع الفرقة الموسيقية التي عزفت مجموعة من الأغنيات الكلاسيكية العربية اختيرت بعناية وشملت الأدوار والطقاطيق والموشحات الأندلسية والتراث المغربي والأغنيات الخليجية، لتدخل بعدها وهبة على وقع التصفيق الحار للجمهور فتبحر معه في رحلة راقية نحو أغاني الزمن الجميل وتغني بعضا من روائع سيد درويش، وأم كلثوم، ومحمد عبد الوهاب وفريد الأطرش وغيرهم من عمالقة الطرب الأصيل كما مقطوعة من ألحانها.
وبدا واضحاً تفاعل الجمهور مع صوتها الجهوري حيناً والحنون أحياناً أخرى، وأدائها المتقن على امتداد الحفل، فوقف في ختامه متأثراً ومطالباً بالمزيد، فكان أن لبّت وهبة وفاجأته بتأدية أغنية «صوت السهارى» الكويتية الشهيرة من أعمال عوض الدوخي.
وحصد الحفل تغطية إعلامية لافتة من الصحافة الكويتية التي أثنت بشكل مسهب على الحفل وعلى صوت وهبة وحضورها وتاريخها الفني.
وتستعد «كاهنة المسرح» لإحياء حفل فني كبير في دبي في التاسع والعشرين من الجاري تقدم فيه كبيرات الغناء العربي والغربي بعنوان «من بياف إلى أم كلثوم» إلى باقة من أغنياتها الخاصة وبخاصة من ألبومها الأخير «أرض الغجر».
جاهدة وهبة تصدح في الأوبرا الكويتية بـ«كلاسيكيات عربية من غير ميكروفون»
جاهدة وهبة تصدح في الأوبرا الكويتية بـ«كلاسيكيات عربية من غير ميكروفون»
لم تشترك بعد
انشئ حساباً خاصاً بك لتحصل على أخبار مخصصة لك ولتتمتع بخاصية حفظ المقالات وتتلقى نشراتنا البريدية المتنوعة