تقلبات كبرى في المناخ... ودرجات الحرارة في السعودية إلى أرقام قياسية

تقلبات كبرى في المناخ... ودرجات الحرارة في السعودية إلى أرقام قياسية

الاثنين - 15 جمادى الآخرة 1441 هـ - 10 فبراير 2020 مـ رقم العدد [ 15049]
أجواء ثلجية مرشحة للعودة في شمال السعودية

موجة قطبية توصف بحالة مناخية تعيشها منطقة الشرق الأوسط خلال الأيام المقبلة، حيث ستسجل معظم الدول انخفاضا كبيرا في درجات الحرارة مع توقعات بثلوج تطال بعض الدول العربية.
ونوهت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة السعودية، عبر حسابها في «تويتر» إلى انخفاض درجات الحرارة على معظم مناطق المملكة من مساء أول من أمس، حيث يتوقع وصول درجة الحرارة إلى الصفر مئوي على مناطق الحدود الشمالية، والجوف، وتبوك وحائل.
ووصلت إلى ما دون الصفر مئوي مساء أمس؛ لتؤثر على منطقة القصيم والأجزاء الشمالية لمناطق الرياض، والشرقية والمدينة المنورة اعتباراً من مساء اليوم. وسيتشكل نشاط في الرياح السطحية وتدنٍ في الرؤية الأفقية خاصة على الأجزاء الساحلية غرب السعودية خاصة على امتداد منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة.
تصل عاصفة ترابية تؤدي إلى شبه انعدام الرؤية الأفقية على مدينة الرياض والقصيم اليوم وغدا. وعلى الحدود الشمالية والجوف من الجمعة إلى الأحد. كما ستتواصل العاصفة لتصل منطقة الشرقية يومي الاثنين والثلاثاء، وتبوك من الجمعة إلى الاثنين.
كما تشير التوقعات إلى هطول أمطار من مساء يوم الجمعة على أجزاء شمالي السعودية وتساقط الثلوج على منطقة تبوك (اللوز، علقان والظهر)، وقد تعاود الكرَّه مرة أخرى من مساء يوم الأحد لتشمل منطقتي الجوف والحدود الشمالية (عرعر، طريف، القريات، وحزم الجلاميد).


السعودية الطقس

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة