وصلت الأطباق الفيغن إلى الأجواء

وصلت الأطباق الفيغن إلى الأجواء

الأحد - 24 جمادى الأولى 1441 هـ - 19 يناير 2020 مـ رقم العدد [ 15027]
دبي: «الشرق الأوسط»
بدأت «طيران الإمارات» منذ مطلع العام في توفير خيارات نباتية صرفة وVegan لركابها. ورغم أن هذه الأطباق النباتية كانت متوفرة عند الطلب المسبق على جميع الرحلات ودرجات السفر، فإنها المرة الأولى التي تتضمن قوائم الطعام خيارات نباتية كطبق رابع في الدرجتين الأولى ورجال الأعمال. ويتاح هذا الخيار على رحلات الناقلة من دبي إلى الولايات المتحدة الأميركية وأوروبا وأستراليا ونيوزيلندا وجنوب أفريقيا وإثيوبيا. واستجابة للطلب المرتفع، توفر «طيران الإمارات» طبقاً نباتياً في قائمة الدرجة السياحية على رحلاتها إلى أديس أبابا خلال يناير (كانون الثاني) الحالي.

وقدّمت «طيران الإمارات» في السنة الماضية 345 ألف وجبة نباتية حسب الطلب لركاب رحلاتها. ولدى الناقلة ما يزيد على 170 وصفة نباتية وتقدم خلال شهر يناير الحالي خيارات إضافية.

وتتوفر الوجبات النباتية، بالإضافة إلى وجبات خاصة أخرى، في جميع الدرجات على رحلات طيران الإمارات ويمكن طلبها قبل 24 ساعة من موعد الرحلة. ويقوم طهاة وخبراء تغذية بتحضير الأطباق مع الحلويات النباتية. ويتوفر أيضاً الجبنة النباتية في الدرجة السياحية والشوكولاته النباتية في الدرجتين الأولى ورجال الأعمال.

وتقدم طيران الإمارات أكثر من 110 ملايين وجبة سنوياً لركاب رحلاتها في جميع الدرجات، الذين يزيد عددهم على 55 مليوناً، يسافرون من وإلى أكثر من 140 مدينة عبر قارات العالم الست. وإدراكاً منها لمختلف أذواق ومتطلبات عملائها، فإن طيران الإمارات توفر أطباقاً تلائم جميع وجهاتها على أكبر مطعم طائر في العالم.

- منتجات نباتية وخالية من المواد الحافظة في «كوستا» الإمارات

استجابة للطلب المتزايد على تقديم منتجات صحية طازجة ونباتية وخالية من المواد الحافظة، أعد مقهى كوستا لعملائه مجموعة 4u الصحية الجديدة التي تضمّ 20 سندويتشاً، سلطات، وجبات خفيفة، مشروبات سموذي والمزيد بعد. ستتوفر المجموعة في جميع مقاهي كوستا في الإمارات العربية المتحدة.

بالتعاون مع ميتون دي ساركار، اختصاصية التغذية السريرية، تضافرت جهود الفريق لاختيار مأكولات صحية، فابتكر مجموعة من الوصفات التي تتألف من مكونات طازجة من دون المساومة على النكهات الشهية، لتتمكن من اتّباع نظام غذائي متوازن. أعد الشيف التنفيذي في مقهى كوستا، تحت إشراف ميتون وبيتر ريفيل مجموعة المأكولات لتضع بين أيدي العملاء خيارات صحية لعيش أسلوب حياة صحياً وأكثر توازناً.

تشتهر اختصاصية التغذية السريرية ميتون دي ساركار بخبرتها الواسعة في توفير خيارات متنوعة من المأكولات الصحية وتقديم نصائح مفيدة لعملائها في دبي. بناء على ذلك، تعاون معها مقهى كوستا لابتكار مجموعة 4u للأطعمة الغذائية الصحية تُقدّم في فروع كوستا حصرياً في أنحاء الإمارات العربية المتحدة كافة. شكّلت ميتون الخيار المثالي لهذا التعاون فهي تتمتّع بخبرة تمتد لأكثر من 19 عاماً في عالم الأطعمة الغذائية والصحية، وهي مؤسِسة «سمبلي هيلثي دايتس»، خدمة توصيل مأكولات تلبّي الاحتياجات الفردية لكلّ عميل. بالإضافة إلى كونها اختصاصية تغذية وامرأة أعمال، تُعدّ ميتون كاتبة محترفة في مجال التغذية، وفي رصيدها مقالات وأعمدة في أبرز المجلات والصحف التي تُعنى بعالم الصحة في دبي. وبالتالي طرحت علامة كوستا مجموعة 4u الجديدة الحاصلة على موافقة اختصاصية التغذية بحيث تعد العملاء، بمأكولات مغذية، صحية وطازجة والأهم من ذلك أنها مفيدة.

تتّسم جميع المنتجات الموجودة في المجموعة بفوائد غذائية كثيرة مثل البروتينات والفيتامينات والكربوهيدرات الصحية والشهية في آن. وفي التفاصيل أنّ كل منتج يزخر بكل المغذيات كالحبوب والبذور، بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من الخيارات النباتية والخالية من الجلوتين ومنتجات الألبان، ليتناول العميل وجبة مثالية عند الفطور والغداء والوجبات الخفيفة بعد الظهر مع بعض الحلويات اللذيذة. تشتمل المجموعة الجديدة على سلطة صحية، لفافة بوريتو نباتية، مشروب سموذي بومب صحي بنكهة الشوكولاته والكرز، ومشروب سموذي سوبر كايل، بالإضافة إلى العديد من الخيارات التي يمكنك الاختيار منها في المتجر.

وتبدي ميتون دي ساركار رأيها قائلة: «يسرّني أن أعمل مع مقهى كوستا على هذا المشروع الجديد والرائع لنقدّم للعملاء مجموعة كوستا 4u من الأطعمة الجديدة والصحية والمفيدة. لقد اخترنا بكلّ دقة فوائد كلّ منتجاتنا وأشهى النكهات لتتناول وجبة شهية وطازجة وصحية. أنا أفتخر بالمجموعة التي نقدّمها ونحن على ثقة بأننا سنلبّي جميع الأذواق مع الوجبات الصحية البديلة للفطور، الغداء والعشاء».
الامارات العربية المتحدة طيران الإمارات

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة