برلين تؤكد أن بغداد راغبة في استمرار مهمة الجيش الألماني في العراق

برلين تؤكد أن بغداد راغبة في استمرار مهمة الجيش الألماني في العراق

الخميس - 21 جمادى الأولى 1441 هـ - 16 يناير 2020 مـ رقم العدد [ 15024]
برلين: «الشرق الأوسط»

نقلت وكالة الأنباء الألمانية عن وزير الخارجية الألماني هايكو ماس تأكيده أن الحكومة العراقية ترغب في استمرار مهمة الجيش الألماني في العراق.
وقال الوزير المنتمي إلى الحزب الاشتراكي الديمقراطي، مساء أمس الأربعاء، في البرلمان الألماني إن رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي أكد لممثلين للحكومة الألمانية يوم الثلاثاء أن «بغداد تجد أن لها مصلحة كبيرة في استمرار مهمة التحالف الدولي وأعرب في محادثات معنا عن تأييده لبقاء الجيش الألماني في العراق».
وفي إشارة إلى قرار البرلمان العراقي الذي دعا إلى سحب كل القوات الأجنبية على أراضي العراق، قال ماس: «لن نتجاوز هذا القرار». وطالب الحكومة بأن تتحدث مع البرلمان قائلاً: «لقد قلنا للمسؤولين إننا سنظل دائماً نحترم سيادة العراق، وهذا يعني أننا نحترم كل قرار، لكننا ندعو إلى السماح لنا بمواصلة الدعم الذي قدمناه حتى الآن، لأننا نعتبر أن أي شيء آخر سيسهم في زعزعة الاستقرار في العراق».
من جانبه، أكد عبد المهدي أمس أن حكومته ستنفذ قرار البرلمان، وقال خلال اجتماع مع المحافظين في بغداد إن حكومته تحترم قرار مجلس النواب وتعمل على تنفيذه، مشيراً إلى أن تنفيذ القرار أمر صائب لأنه يضمن استقلال العراق وسيادته.


العراق أخبار العراق

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة