صدامات في وسط بيروت وعشرات الجرحى

صدامات في وسط بيروت وعشرات الجرحى

تكليف الحريري بات محسوماً بأكثرية نيابية
الأحد - 17 شهر ربيع الثاني 1441 هـ - 15 ديسمبر 2019 مـ رقم العدد [ 14992]
جانب من المواجهات في وسط بيروت مساء أمس (أ.ب)
بيروت: كارولين عاكوم

عاشت بيروت يوماً عاصفاً من الصدامات بين مناصري «حزب الله» و«حركة أمل» والقوى الأمنية إثر محاولة مناصري {الثنائي الشيعي} الاعتداء على خيم المعتصمين في وسط بيروت. كما وقعت مواجهات بين متظاهرين وشرطة مجلس النواب إثر محاولة لاقتحام البرلمان خلال وقفة احتجاجية عشية موعد الاستشارات النيابية غداً. وأفيد بوقوع عشرات الإصابات في صفوف المتظاهرين والقوى الأمنية.

من جهة أخرى, باتت إعادة تكليف رئيس حكومة تصريف الأعمال سعد الحريري لتأليف حكومة جديدة بأكثرية نيابية محسومة غداً, فيما من المتوقّع ألا يكون مسار تشكيلها سهلاً، انطلاقاً من الخلافات المستمرة حول الصيغة التي سيتم على أساسها اختيار مجلس الوزراء.

وبعد إعلان وزير الخارجية، رئيس «التيار الوطني الحر»، جبران باسيل، أنه لن يشارك في الحكومة وتلميح الأمين العام لـ {حزب الله} حسن نصر الله إلى إمكانية تسمية الحريري، مشيراً إلى أنه بعد التكليف يتم البحث في التأليف، أعلن أمس رئيس «حزب القوات اللبنانية» سمير جعجع عدم مشاركته في الحكومة فيما قالت مصادر مواكبة للمباحثات الحكومية لـ«الشرق الأوسط» إن «القوات» سيسمي الحريري لكنه لن يمنحها الثقة إذا إن لم تكن وفق مواصفاته.


المزيد....


لبنان لبنان أخبار

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة