خادم الحرمين يدعو ملك البحرين لحضور «القمة الخليجية»

خادم الحرمين يدعو ملك البحرين لحضور «القمة الخليجية»

الإمارات متفائلة وتجدد التزامها تجاه التكتل
الجمعة - 9 شهر ربيع الثاني 1441 هـ - 06 ديسمبر 2019 مـ رقم العدد [ 14983]
الرياض - دبي: «الشرق الأوسط»

وجهت السعودية الدعوة لقادة دول مجلس التعاون لدول الخليج لحضور القمة الخليجية التي ستعقد في الرياض يوم الثلاثاء 10 ديسمبر (كانون الأول) الحالي، برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز.
وبعث الملك سلمان برسالة خطية للملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين، تضمنت دعوة لحضور اجتماع الدورة الأربعين للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية. وقام بتسليم الرسالة لملك البحرين، الدكتور عبد اللطيف الزياني الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، وذلك خلال استقبال ملك البحرين له أول من أمس.
واطّلع الملك حمد بن عيسى خلال الاستقبال على التحضيرات الجارية لعقد اجتماع الدورة الأربعين للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية.
ويتصدر أجندة اجتماعات القمة الخليجية عدد من الموضوعات المهمة لتعزيز مسيرة التعاون والتكامل بين الدول الأعضاء في مختلف المجالات السياسية والدفاعية والأمنية والاقتصادية والاجتماعية، كما ستتناول القمة تدارس التطورات السياسية الإقليمية والدولية، والأوضاع الأمنية في المنطقة، وانعكاساتها على أمن دول المجلس واستقرارها.
وكان الدكتور الزياني أشار في حديث سابق إلى أن اجتماع المجلس الأعلى سيسبقه عقد الاجتماع التحضيري للقمة في مقر الأمانة العامة في مدينة الرياض يوم الاثنين التاسع من الشهر الحالي، معرباً عن ثقته بخروج القمة بقرارات بناءة تعزز من اللحمة الخليجية وتعمق الترابط والتعاون والتكامل بين الدول الأعضاء، وترسخ أركان هذا المجلس المبارك.
من جهته، قال الدكتور أنور قرقاش وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية إن بلاده تتطلع للقمة الخليجية المقررة في العاصمة السعودية الرياض خلال أيام. وكتب قرقاش على حسابه في موقع «تويتر» للتواصل الاجتماعي: «نتطلع إلى قمة الرياض بكل تفاؤل وأمل، فهي القمة التي تستمد أهميتها مما يحمله الموقع والمكان من وزن وثقل استراتيجي». وأضاف: «إيماننا راسخ بدور المملكة العربية السعودية الشقيقة الخليجي والعربي، ومعه التزامنا الوطيد بنجاح مسيرة مجلس التعاون في زمن التشتت والقلق».
وشدد على «التزام دولة الإمارات بالتكتل الخليجي المؤسسي في عمق رؤيتها الحريصة على استقرار المنطقة وازدهارها».
وكان الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي تسلم رسالة خطية موجهة إلى الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الامارات من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، تضمنت دعوة إلى قمة قادة وزعماء دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية التي تستضيفها الرياض. كما تم توجيه دعوات إلى كل من الكويت وسلطنة عمان.


السعودية البحرين اخبار الخليج

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة