عزيزة: أعشق السوشي وأتمنى تعلم طبخ الحمام المحشي

عزيزة: أعشق السوشي وأتمنى تعلم طبخ الحمام المحشي

تُغني لضيوفها على مائدة الطعام
الأحد - 4 شهر ربيع الثاني 1441 هـ - 01 ديسمبر 2019 مـ رقم العدد [ 14978]
عزيزة مع شقيقتها فى منزلها ببيروت
القاهرة: محمود الرفاعي
عبرت المطربة اللبنانية عزيزة، عن حبها الشديد للسوشي، وتمنت لو أنها أصبحت يوماً طباخة ماهرة، وتتعلم طهي الحمام المحشي على الطريقة المصرية، مشيرة إلى أنها تفضل المطاعم اليابانية والإيطالية، لكنها في الوقت ذاته تتجنب الأطباق ذات السعرات الحرارية العالية.
وقالت عزيزة في حوار إلى «الشرق الأوسط» إنها تجبر ضيوفها على الغناء معها أثناء تناولهم الطعام في منزلها، لمدة قد تصل إلى 3 ساعات، وتحدثت عن آخر تجربتها مع مطعم للفول والطعمية في القاهرة، ولفتت إلى أنها سريعاً ما تلجأ إلى ممارسة الرياضة عندما تفرط في تناول الطعام.
وانتهت المطربة اللبنانية إلى أنها ليست من هواة السكريات، وتفضل الموالح، ومع ذلك ليس هناك طعام تأبى تناوله، غير أنها لا تفضل الدخول في تجربة... وإلى نص الحوار:
> بداية... ما طبقك المفضل؟
- أنا من عشاق السوشي، فهو الطبق المفضل بالنسبة لي، ولا يمكن يمر أسبوع دون أن أتناوله مرة أو مرتين على الأقل، وقصتي معه بدأت منذ سنوات، حتى أصبح الطبق الرئيسي في حياتي، وأنصح أصدقائي والمقربين مني بتذوقه بسبب فوائده الغذائية. ومع أني من محبي الطعام بشكل كبير، لكن حينما أفرط في تناوله، أذهب سريعاً لممارسة الرياضة وخاصة اليوغا.
> وماذا عن علاقتك بالمطبخ؟
- جيدة للغاية، وما زلت أتعلم الكثير من الوصفات والطبخات، ومن داخلي أتمنى أن أصبح طباخة ماهرة، وأستطيع إتقان كافة المأكولات، رغم ذلك أعشق إعداد المعكرونة بكافة أشكالها وأنواعها، بالإضافة إلى الأشياء البسيطة مثل النودلز، ولكني أتمنى خلال الفترات المقبلة تعلم كيفية طبخ الأطباق المصرية الصعبة مثل الحمام المحشي والكشري.
> وما مطبخك المفضل في السفر؟
- عندما أصل إلى أي دولة تجدني أبحث عن المطاعم اليابانية والإيطالية، لأنها تقدم طعاماً آمناً، فأنا خلال السفريات لا أحبذ تناول أطعمة مختلفة ربما تتسبب لي مشاكل صحية، لذا أكتفي بما أعرفه، ولكن لو ذهبت إلى مصر، فأتناول الطعمية والكشري والحمام المحشي.
> ما الوجبة المفضلة لك في أسفارك؟
- لو لم أجد أمامي السوشي بالطريقة المفضلة التي أحب تناولها، فسيكون الحل الوحيد هو المعكرونة، لأنها بالنسبة لي لا تختلف كثيراً عن السوشي، ولكن أحاول التقليل منها في بعض الأحيان بسبب السعرات الحرارية.
> هل تفضلين دعوة الأصدقاء إلى منزلك؟
- نعم، فهذا يسعدني وأفعله دائماً لأن وجودهم معي يبهجني.
> ما الأطعمة المفضلة للعزائم؟
- هذا الأمر يتوقف على المدعوين، فلو وجهت الدعوة لأصدقائي المقربين فأنا أعلم مسبقاً بما يحبونه من أطعمه فأعدها لهم، وإن كانوا غير ذلك فأقدم لهم المأكولات البحرية، أو ما يفضلونه ويرغبون في تناوله، لأن هدفي في الأساس أن نقضي وقتاً ممتعاً معاً.
> هل هناك طقوس أثناء إقامة العزائم؟
- أحياناً أجبر المدعوين على الغناء معي أثناء العزف على العود، وبالتالي نظل نأكل ونغني لمدة 3 ساعات متصلة، ولا أسمح لأي منهم بالمغادرة.
> ما آخر مطعم قمت بزيارته؟
- مطعم فول وطعمية بمنطقة المهندسين بالقاهرة، وكان طعامه لذيذاً وأجواؤه مريحة للغاية.
> ماذا تفضلين... السكريات أم الموالح؟
- لست من هواة السكريات، بشكل كبير، فمن الممكن أن تمر أيام طويلة ولا أتناولها، لأنني في الغالب أفضل الموالح، ولكن بشكل معقول لأن الإفراط فيها يضر الصحة.
> أخيراً... هل هناك طعام لا تفضلين تذوقه؟
- أنا لا أرفض أي طعام، لكن أتجنب الأكل الذي لم أعتد عليه لأني لست من هواة التجربة، وفي كل الأحوال لا أفضل الطعام عالي السعرات الحرارية، وخاصة النشويات.
لبنان الأطباق

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة