«بطولة مبهرة»... إشادات بشجاعة المارة في التصدي لمهاجم لندن

«بطولة مبهرة»... إشادات بشجاعة المارة في التصدي لمهاجم لندن

السبت - 3 شهر ربيع الثاني 1441 هـ - 30 نوفمبر 2019 مـ
لندن: «الشرق الأوسط أونلاين»
أشاد سياسيون وأفراد من الجمهور لتصدي عدد من المارة للمهاجم في حادث الطعن عند جسر لندن، أمس (الجمعة)، بعد أن أظهر المارة «بطولة مبهرة»، بعد تدخلهم لوقف الهجوم الذي أدى إلى مقتل شخصين وإصابة ثلاثة آخرين.

وطعن عثمان خان البالغ من العمر 28 عاماً عدداً من الناس بسكين قبيل الثانية ظهر أمس (الجمعة) بالتوقيت المحلي (14:00 بتوقيت غرينتش) قرب جسر لندن، وبدأ الرجل هجومه العشوائي مستهدفاً أشخاصاً في مبنى فيشرمونجرز هول قرب جسر لندن.

وحسب وكالة «رويترز» للأنباء، فإن مقاطع فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي أظهرت أن حشداً من الأشخاص تصدّوا للمهاجم بطرحه أرضاً، قبل أن يتم إطلاق النار عليه من قبل الشرطة البريطانية.

وفور خروج المهاجم إلى الشارع بُث شريط مصور مثير على «تويتر» يسجل لحظة قيام ستة من المارة بالتصدي للمهاجم على جسر لندن، وانتزاع السكين الذي كان بحوزته.

وقال أحد الذين تصدوا للمهاجم لصحيفة «ديلي تليغراف» إنه ركله في رأسه ليجبره على إلقاء السكين.

وقال ستيفي هورست وهو مرشد سياحي بالعاصمة إنه وزميلاً له هاجما المشتبه به مع نحو خمسة آخرين. وأضاف: «قفزت وركلته في رأسه كي يلقي السكين. وفعل آخرون ذلك»، وتابع: «كان يصرخ قائلاً تنحّ عني».

وأشاد رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون في بيان تلفزيوني بالمواطنين الذين تدخلوا لاعتقال الرجل الذي كان يضع متفجرات زائفة حول جسده، وقال جونسون: «أريد أن أشيد بالشجاعة غير العادية للأفراد الذين تدخلوا لحماية حياة الآخرين. بالنسبة لي يمثلون أفضل ما في بلدنا وأشكرهم نيابة عن كل بلدنا».

وقال رئيس بلدية لندن صادق خان إن مواطني لندن العاديين أظهروا «بطولة مبهرة» في نزع سلاح المهاجم رغم حيازته قنبلة كانوا لا يعرفون أنها مزيفة. وقال للصحافيين: «الشيء اللافت للنظر في المشاهد التي رأيناها هو البطولة المبهرة لأفراد من الشعب الذين جروا بشكل حرفي تجاه الخطر وهم لا يعرفون ما يواجهونه».

وعبّر بريطانيون عن إعجابهم بشجاعة المارة في التصدي للحادث الذي تُوفي فيه شخصان، وامتدح متابعون عبر «تويتر» سلوك الرجل الذي تصدى للمهاجم.

وقالت قائدة شرطة لندن، كريسيدا ديك، للصحافيين إنها تشكر أفراد الجمهور الذين ساعدوا في التصدي للمهاجم من خلال شجاعة «غير عادية»، حسبما ذكرت «هيئة الإذاعة البريطانية».
المملكة المتحدة أخبار المملكة المتحدة الارهاب

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة