ساني يقترب من الرحيل عن مانشستر سيتي إلى بايرن ميونيخ

ساني يقترب من الرحيل عن مانشستر سيتي إلى بايرن ميونيخ

هرتا برلين يعلن تعيين كلينسمان مديراً فنياً للفريق
الخميس - 1 شهر ربيع الثاني 1441 هـ - 28 نوفمبر 2019 مـ رقم العدد [ 14975]
ساني على أبواب بايرن ميونيخ (الشرق الأوسط) - كلينسمان مديرا فنيا لهيرتا برلين (أ.ب)
برلين: «الشرق الأوسط»

ذكرت أمس الأربعاء صحيفة «ميرور» البريطانية أن مسؤولي نادي بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم عقدوا محادثات مع جيوفاني برانشيني وكيل أعمال الألماني ليروي ساني لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي، للتعاقد مع اللاعب الموسم المقبل.
وكان ساني ارتبط بالانتقال إلى بطل الدوري الألماني، الصيف الماضي، لكن الصفقة فشلت بعد الإصابة التي تعرض لها اللاعب في وتر أخيل، والتي أجبرته على الغياب عن الفريق لمدة سبع أشهر ابتداء من أغسطس (آب) الماضي. وأضافت الصحيفة أنه على الرغم من الإصابة التي تعرض لها ساني والتي ستلغي عملية إتمام الصفقة في يناير (كانون الثاني) المقبل، فإن الفريق الألماني يأمل في إحضار اللاعب إلى ملعب «أليانز أرينا» الصيف المقبل.
وسيكون اللاعب الألماني بحلول ذلك الوقت، قد عاد إلى كامل لياقته البدنية مع دخوله عامه الأخير في عقده الحالي مع مانشستر سيتي. وتابعت الصحيفة أن مسؤولي الفريق البافاري قد التقطت لهم صور وهم يتحدثون مع برانشيني وكيل أعمال اللاعب؛ حيث يسعى الفريق إلى وضع ساني (23 عاماً)على رأس قائمة اهتمامات النادي في فترة الانتقالات الصيفية. وكان ساني انضم إلى مانشستر سيتي قادماً من شالكه الألماني في صيف 2016؛ حيث سجل 39 هدفاً في 134 مباراة لعبها مع الفريق صاحب لقب الدوري الإنجليزي في العامين الأخيرين.
وأعلن نادي هرتا برلين الألماني أمس تعيين يورغن كلينسمان (55 عاما) المدرب السابق للمنتخب الألماني، مديرا فنيا للفريق حتى نهاية الموسم، خلفا لأنتي كوفيتش. وجاء ذلك تأكيدا لما ذكرته تقارير إعلامية في وقت سابق أمس؛ حيث كشفت صحيفة «بيلد» وقناة «سكاي» التلفزيونية قبل ساعات أن هرتا برلين استقر على تعيين كلينسمان بعد الرحيل المنتظر لكوفيتش عن المنصب، بسبب البداية المتواضعة للفريق في الدوري الألماني (بوندسليغا) هذا الموسم.
وكشف النادي أنه سيجرى تقديم كلينسمان أمام وسائل الإعلام. وسيواجه المدرب الجديد مهمة صعبة في أول مباراة للفريق تحت قيادته؛ حيث يصطدم هرتا برلين مع بوروسيا دورتموند مطلع الأسبوع المقبل ضمن منافسات البوندسليغا. وقال مايكل بريتز مدير الكرة بنادي هرتا برلين إن النادي يأسف للمصير الذي واجهه كوفيتش، مضيفا: «لكن النتائج الأخيرة جعلتنا نستشعر ضرورة التحرك».
ومن جانبه، قال كوفيتش إن قرار النادي كان «مؤلما»، لكنه أضاف أن «النادي أكثر أهمية من أي فرد». وذكرت صحيفة «بيلد» الألمانية أن ألكسندر نوري المدير الفني السابق لفيردر بريمن، سيكون المدرب المساعد لكلينسمان. وتراجع هرتا برلين إلى المركز الخامس عشر في البوندسليغا بعد أن تلقى أربع هزائم متتالية، كان آخرها الهزيمة أمام أوغسبورغ صفر – 4، والتي حسمت مصير كوفيتش بعد خمسة أشهر فقط من توليه تدريب الفريق.
وكان كلينسمان، الذي انضم مؤخرا إلى مجلس الإشراف بنادي هرتا برلين نيابة عن المستثمر الجديد لارس ويندهورست، قد توج بلقب كأس العالم 1990 وكأس الأمم الأوروبية 1996 خلال مسيرته كلاعب. وتولى كلينسمان تدريب المنتخب الألماني بين عامي 2004 و2006 ثم تدريب المنتخب الأميركي بين عامي 2011 و2016، وكانت تجربته التدريبية الوحيدة في البوندسليغا قد استمرت أقل من سنة واحدة، وذلك مع بايرن ميونيخ في موسم 2008 - 2009.
وجاء تعيين كلينسمان حتى نهاية الموسم فقط، ليثير التكهنات حول أن نيكو كوفاتش المدير الفني السابق لبايرن ميونيخ قد يتولى تدريب هرتا برلين اعتبارا من الموسم المقبل. ولعب الكرواتي كوفاتش، المولود في برلين، لفريق هرتا برلين لفترتين، الأولى بين عامي 1991 و1996 والثانية بين عامي 2003 و2006.
وقاد آينتراخت فرانكفورت للفوز بلقب كأس ألمانيا في 2018 ثم قاد بايرن ميونيخ لإحراز ثنائية الدوري والكأس في الموسم الماضي، قبل أن يرحل مؤخرا عن تدريب الفريق البافاري. وكان كوفاتش مرشحا قويا لتدريب هرتا برلين، لكنه أعلن أنه لن يتولى أي منصب تدريبي حتى نهاية هذا الموسم.


المانيا الدوري الألماني

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة