أسماء عالمية تشعل الصراع على كأس الدرعية للتنس

أسماء عالمية تشعل الصراع على كأس الدرعية للتنس

رئيس الهيئة العامة للرياضة: نتطلع إلى إبراز قدرات السعوديين أمام العالم
الخميس - 24 شهر ربيع الأول 1441 هـ - 21 نوفمبر 2019 مـ رقم العدد [ 14968]
ستان فافرينكا (أ.ب)
الرياض: «الشرق الأوسط»

تنطلق في 12 ديسمبر (كانون الأول) المقبل، فعاليات الدورة الأولى لكأس الدرعية للتنس، التي تبلغ قيمة جوائزها 3 ملايين دولار، وتأتي ضمن المساعي لجعل أنشطة التنس العالمية جزءاً من المشهد الرياضي في المملكة على امتداد الأعوام المقبلة.
وستشهد البطولة، التي تنعقد من 12 إلى 14 ديسمبر (كانون الأول)، مشاركة 8 من أفضل لاعبي التنس في العالم من أجل التنافس على لقب النسخة الأولى من كأس الدرعية للتنس. وتُقام على ملعب «الدرعية أرينا»، الذي تم بناؤه خصيصاً لهذه الفعالية في منطقة الدرعية التاريخية المدرجة على قائمة التراث العالمي في منظمة اليونيسكو، والتي تقع على أطراف مدينة الرياض، عاصمة المملكة.
وقال الأمير عبد العزيز الفيصل، رئيس الهيئة العامة للرياضة؛ نتطلع إلى استضافة أنشطة التنس العالمية في المملكة بشكل سنوي. ونود إبراز قدراتنا في مجال استضافة وتنظيم فعاليات عالمية من هذا الطراز في المستقبل. أنا متحمس شخصياً لمشاهدة 8 من أبرز لاعبي التنس في العالم وهم يتنافسون على لقب بطولة كأس الدرعية للتنس؛ إذ تُمثل هذه بداية مرحلة جديدة بالنسبة لرياضة التنس، ونتطلع قُدماً نحو تطور هذه البطولة وتحولها إلى جزء أساسي من مستقبل الرياضة في المملكة.
وأكّد القائمون على كأس الدرعية للتنس حتى الآن مشاركة 6 من أبرز اللاعبين العالميين في نسختها الأولى. وتضم قائمة المشاركين كلا من السويسري ستان فافرينكا الفائز بلقب 3 بطولات «غراند سلام»، والروسي دانييل ميدفيدف المصنف الخامس عالمياً وهو واحد من أبرز النجوم الصاعدين في اللعبة.
وينضم إليهما فابيو فونيني، المصنف 12 عالمياً، وأول إيطالي يفوز بلقب بطولة «ماسترز 1000» لرابطة محترفي التنس هذا العام في مونت كارلو، وديفيد جوفن البلجيكي المتألق، المصنف السابع عالمياً سابقاً.
وفي استكمال هذه المجموعة المرموقة من الرياضيين، يُشارك في المنافسة على الكأس الأميركية جون أيسنر، صاحب الأكثر من 10 آلاف إرسال، ولوكاس بويل الفرنسي الحائز على 5 بطولات رابطة محترفي التنس، والذي وصل إلى نصف نهائيات بطولة أستراليا المفتوحة هذا العام. ويعتزم منظمو البطولة الكشف عن الاسمين الأخيرين المشاركين في البطولة خلال الأسابيع القليلة المقبلة.
يُذكر أن المنافسات تقام على ملعب «الدرعية أرينا» الذي يستوعب 15 ألف متفرج، والذي شهد زيارة الأمير عبد العزيز الفيصل في وقتٍ سابق هذا الأسبوع.
وتنطلق البطولة بعد أسبوع واحد فقط من استضافة الملعب نزال الدرعية التاريخي بين بطلي الملاكمة العالميين؛ أندي رويز جونيور، وأنتوني جوشوا، على لقب بطولة العالم في الملاكمة للوزن الثقيل.


السعودية تنس

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة