حوار أجيال بين «الخارقين» وأبطال «الأنيمي» في موسم الرياض

حوار أجيال بين «الخارقين» وأبطال «الأنيمي» في موسم الرياض

السبت - 19 شهر ربيع الأول 1441 هـ - 16 نوفمبر 2019 مـ رقم العدد [ 14963]
في موسم الرياض التقى محبو الشخصيات الخارقة وأبطال «الأنيمي» الياباني

لا تزال في الذاكرة، سواء كانت شخصيات الطفولة من أبطال رسوم متحركة، أو أبطال خارقين اليوم، وكلها ما زالت تجذب الاهتمام، وإن تباعدت مسافات الزمن بين أجيال محبيها.
وفي منطقة «واجهة الرياض» إحدى المناطق الترفيهية في «موسم الرياض»، انطلق معرضان: أحدهما «ستان لي سوبر كون» والذي يعرض عدداً من الشخصيات وأبطال المسلسلات والأفلام الشهيرة، إضافة إلى «معرض الأنيمي السعودي» الذي جاء من اليابان إلى الرياض، لعرض شخصيات متعددة، مثل المحقق كونان، وغرانديزار، وكابتن تسوباسا، وهجوم العمالقة، وأبطال ون بيس، وديث نوت، وغيره.
ويرى زائر المعرضين تأثراً وشوقاً كبيراً لدى الزوار، من المعجبين الذين ارتدوا أزياء الأبطال المفضلين لهم، وتهافتوا على شراء مقتنيات تمثل هذه الشخصيات.
ويضم معرض «ستان لي» أجنحة وأركاناً كثيرة، تعرض دمى وصوراً ومركبات وقطعاً للذكرى، إضافة إلى عروض تنكرية بأشكال عشرات الشخصيات التي تعد أبطالاً للأطفال والمتابعين لهذا النوع من الترفيه، الذي شكل مسلسلات وأفلاماً شهيرة وصلت في انتشارها إلى مختلف دول العالم.
إضافة إلى ذلك، يضم المعرض إضاءات عن حياة وبداية الكاتب الأميركي ستان لي، الرئيس السابق لـ«مارفيل كوميكس»، إضافة إلى صالات تستقبل المنتجين والمخرجين لـ«مارفيل»، للحديث عن صناعة الشخصيات الكرتونية، إضافة إلى صالات أخرى لتقديم محاضرات متخصصة في هذه الصناعة.
وبجوار معرض «ستان لي»، يعرض «معرض الأنيمي السعودي» مجسمات لشخصيات شهيرة وأبطال لمسلسلات «الأنيمي»، مثل الكابتن ماجد، وشخصيات «الأنيمي» الكثيرة التي تحظى بشعبية كبيرة.
ويضم معرض «الأنيميشن» ورش عمل رسم المانجا، التي يقيمها استوديو متخصص في صناعة أفلام ومسلسلات الأنيمي والمانجا، لتمكين وتطوير المهتمين بهذه الصناعة ليكونوا جزءاً من صناعتها.
كما يضم معرض «الأنيمي» منطقة مخصصة للأكلات اليابانية التقليدية؛ حيث يندر وجود هذه الأطباق خارج اليابان، مثل: (بودنج التمر، وتوري ساكو ساكو، ورامن اليابانية، وتمبورا) وغيرها كثير من الأطباق اليابانية النادرة التي حققت شهرتها عبر مسلسلات وأفلام «الأنيمي».


السعودية السعودية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة