منتدى الإعلام السعودي يناقش دور الصناعة الإعلامية في تشكيل الرأي العام

منتدى الإعلام السعودي يناقش دور الصناعة الإعلامية في تشكيل الرأي العام

32 دولة تشارك في الحدث الأكبر من نوعه بالمنطقة ديسمبر المقبل
الخميس - 3 شهر ربيع الأول 1441 هـ - 31 أكتوبر 2019 مـ رقم العدد [ 14947]
محمد فهد الحارثي
الرياض: «الشرق الأوسط»
كشفت اللجنة المنظمة لمنتدى الإعلام السعودي، عن عقد 50 جلسة وورشة عمل خلال فعاليات المنتدى، بمشاركة أكثر من 1000 إعلامي وخبير متخصص من داخل وخارج السعودية، من 32 دولة، وتتم مناقشة عدد من الموضوعات الإعلامية والصحافية المتخصصة، كونه الحدث الإعلامي الأكبر من نوعه بالمنطقة، وذلك خلال يومي 2 و3 ديسمبر (كانون الأول) المقبل.
وقال محمد فهد الحارثي، رئيس منتدى الإعلام السعودي، إن المشاركة الكبيرة من دول مختلفة تعكس مدى الاهتمام والشغف الكبير للإعلام الإقليمي والدولي، لمتابعة كل ما يحدث في المملكة، ومراقبته الدائمة للتطورات الإيجابية ورؤيتها من الداخل، مبيناً أن المنتدى الذي يقام تحت مظلة هيئة الصحافيين السعوديين، قد تلقى طلبات متعددة من وسائل إعلامية دولية مختلفة، للحضور للمنتدى والمشاركة فيه.
كما أوضح الحارثي أن المنتدى الذي يقام في الرياض لأول مرة، يناقش عدداً من المحاور، من بينها واقع الصناعة الإعلامية ومستقبلها، بالإضافة إلى دورها في تشكيل الرأي العام، وتأثيرها على المجتمعات، كما سيلقي الضوء على التحول الرقمي في المؤسسات الإعلامية، ومستقبل صناعة التلفزيون في عصر المشاهدة وفق الطلب. ويتناول المنتدى كذلك الحملات الإعلامية العابرة للحدود، والتغطيات الموضوعية في زمن التنافس على الجماهير. كما يتطرق المنتدى في جلساته إلى القضايا المعاصرة والملحة، مثل قضية «الإسلاموفوبيا» والإعلام، ودور القيادات الإعلامية في زمن التحولات التكنولوجية في صناعة الإعلام.
في ختام تصريحه، بين الحارثي أنه سيتم فتح التسجيل إلكترونياً خلال الأيام المقبلة، وذلك للعاملين في مجالات صناعة الإعلام المختلفة في القنوات والصحف والمواقع الإلكترونية، وصناع المحتوى، وشركات العلاقات العامة والإنتاج والإعلان، والمهتمين بالإعلام الجديد، وطلبة وطالبات الجامعات المتخصصين في الدراسات الإعلامية.
وسيتحدث خلال المنتدى وزراء وشخصيات دولية وإعلامية، من بينها الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي الشيخ الدكتور محمد العيسى، وماجد القصبي وزير التجارة والاستثمار، وتركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للترفيه، وأسامة نقلي السفير السعودي لدى مصر، ومستشار ملك البحرين لشؤون الإعلام نبيل الحمر، وضياء رشوان نقيب الصحافيين المصريين، والكاتب الصحافي عماد الدين أديب. وستوجد ضمن المتحدثين أسماء دولية، منهم ريتشارد بين من «بي بي سي»، وريتشارد سبنسر من جريدة «التايمز» البريطانية، وسارة ستيوارت من وكالة «أ.ف.ب»، ومانابو كلبجاو من «أساهي شيمبون» اليابانية، ولاريسا عون من «سكاي نيوز».
السعودية إعلام

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة