السعودية تحذر رعاياها من السفر إلى لبنان

السعودية تحذر رعاياها من السفر إلى لبنان

السبت - 20 صفر 1441 هـ - 19 أكتوبر 2019 مـ رقم العدد [ 14935]
الرياض ـ بيروت ـ أبوظبي: «الشرق الأوسط»
حذرت وزارة الخارجية السعودية أمس مواطنيها من السفر إلى لبنان؛ سواء من المملكة أو أي جهة دولية أخرى، وذلك حرصاً على سلامتهم، داعية المواطنين الموجودين في لبنان لتوخي أقصى درجات الحيطة والحذر، والاتصال بسفارة المملكة في بيروت لتقديم التسهيلات والرعاية اللازمة عند الحاجة.
وقال مصدر مسؤول بوزارة الخارجية، في بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية (واس) أمس: «إنه نظراً للأوضاع الراهنة التي تشهدها الجمهورية اللبنانية الشقيقة، وتحسباً لأي تداعيات سلبية لهذه الأوضاع، وحرصاً من المملكة على سلامة مواطنيها، فإن الوزارة تحذر جميع المواطنين من السفر إلى لبنان؛ سواء من المملكة أو أي جهة دولية أخرى، وذلك حرصاً على سلامتهم. كما تطلب من المواطنين الموجودين في لبنان توخي أقصى درجات الحيطة والحذر، والاتصال بسفارة المملكة في بيروت لتقديم التسهيلات والرعاية اللازمة عند الحاجة، آملين أن ينعم لبنان بدوام الأمن والاستقرار».
وكانت السفارة السعودية في بيروت دعت رعاياها الزائرين والمقيمين في لبنان للمغادرة حرصاً على سلامتهم نظراً للأوضاع الأمنية الراهنة التي يشهدها لبنان. وحضت السفارة في بيان بثته عبر حسابها الرسمي في «تويتر» المواطنين السعوديين والمقيمين والزائرين على الإسراع في التواصل مع السفارة وتسجيل بياناتهم استعداداً للمغادرة في أقرب فرصة ممكنة.
وخصصت السفارة السعودية فندق «لانكستر بلازا» الواقع في منطقة الروشة كنقطة تجمع تمهيداً للانتقال إلى المطار ومن ثم المغادرة إلى السعودية.
وفي أبوظبي، حذرت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية مواطني البلاد من السفر إلى لبنان حتى إشعار آخر؛ وذلك نظرا للأحداث والتطورات الأمنية الأخيرة. ودعا خالد بالهول وكيل وزارة الخارجية والتعاون الدولي المواطنين الإماراتيين الموجودين في لبنان إلى المغادرة.
بدورها، دعت السفارة المصرية في لبنان جميع مواطنيها للحذر والابتعاد عن مناطق التجمعات والاعتصامات، والالتزام بما يصدر عن السلطات اللبنانية من تعليمات في هذا الشأن، حفاظاً على سلامتهم. ووضعت السفارة أرقام هواتف متعددة لتمكين المواطنين المصريين من التواصل من خلالها مع السفارة، في حال حدوث أي طارئ.
السعودية لبنان لبنان أخبار السعودية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة