«وان بلس» تعلن عن أحدث هواتفها «وان بلس 7 تي برو»

«وان بلس» تعلن عن أحدث هواتفها «وان بلس 7 تي برو»

«الشرق الأوسط» حضرت لنقل ميزات الجهاز
الجمعة - 12 صفر 1441 هـ - 11 أكتوبر 2019 مـ رقم العدد [ 14927]
لندن: هشام الكوحة
أعلنت شركة «وان بلس» (OnePlus)، رسمياً عن أحدث هواتفها «وان بلس 7 تي برو»، يوم أمس، في حدث عقدته بالعاصمة البريطانية لندن. ويُعتبر هذا ثاني حدث تنظمه الشركة في غضون أسبوعين، حيث أعلنت مسبقاً عن «وان بلس 7 تي» في الهند يوم 26 سبتمبر (أيلول).

«الشرق الأوسط» كانت حاضرة في قلب الحدث لتنقل لكم تفاصيل الأجهزة التي أعلن عنها.

يأتي الهاتف بتصميم مشابه جدّاً لـ«وان بلس 7 برو» التي أعلنت عنه الشركة قبيل 6 أشهر بواجهة تستحوذ عليها الشاشة بشكل كامل، دون أي ثقوب أو نتوءات، كما تخفي تحت طياتها حساساً للتعرف على بصمة الإصبع. شاشة «وان بلس 7 برو» المبهرة أتت بقياس 6.67 بوصة من نوع أموليد، بدقة «QHD+ »، وبتردد عالٍ وصل إلى 90 هرتز، لينافس رسمياً الهواتف المخصصة للألعاب، مثل «أسوس روغ فون» و«ريزر فون».

أمّا الكاميرا الأمامية فهي مخفية بجسم الجهاز العلوي وتظهر فقط عند الحاجة إليها، كالتقاط صور «السيلفي»، أو عند استخدامها للتعرف على الوجه.

يأتي الجهاز بتصميم زجاجي من الأمام والخلف، وبألوان متدرجة لافتة للنظر، ورغم التصميم الزجاجي فإنّ الهاتف لا يدعم الشحن اللاسلكي، إذ لا تزال الشركة تؤمن بتقنية الشحن السريع «وارب تشارش تي - Warp ChargeT» التي أطلقتها مع هاتف «وان بلس 6 مكلارين إيديشن» بقدرة تصل إلى 30 «واط»، وتزعم الشركة أنّ هذه التقنية ستوفر طاقة كافية لشحن بطارية الهاتف ذات الـ4085 مللي أمبير - ساعة من صفر في المائة إلى 50 في المائة، في غضون 20 دقيقة فقط. وتخلت الشركة أخيراً عن منفذ السماعات الخارجية، ورغم أن الهاتف لم يحصل على تصنيف IP بعد، فإنه يُعتبر مقاوماً للرذاذ البسيط، ويمكن استعماله تحت الأمطار الخفيفة.

أما بالنسبة للعتاد، فيأتي الهاتف مزوداً بأحدث وأقوى معالج بالعالم «كوالكوم سناب درغون 855 بلس» بمعيارية 7 نانوميتر، وهو بالمناسبة المعالج ذاته الموجود في هاتف «بلاك شارك 2 برو» الذي يتصدر قائمة «أنتوتو» كأقوى الهواتف من ناحية الأداء. أما بالنسبة للذاكرة العشوائية RAM فتأتي بسعة 8 غيغابايت، وبسعتين للذاكرة الداخلية، ابتداء من 128، ووصولاً إلى 256 غيغابايت، من نوع UFS3.0.

وفيما يخصّ الكاميرات، فيأتي الهاتف مزوداً بثلاث، الرئيسية بدقة 48 ميغابيكسل، تدعم تثبيت الصورة البصري Auto Focus، والأخرى عدسة عريضة بدقة 16 ميغابيكسل، والثالثة للتقريب بدقة 8 ميغابيكسل، ويمكنه تصوير فيديو بدقة 4K بسرعة 60 إطاراً في الثانية بخطوة منها لمواكبة الأجهزة الرائدة في التصوير كـ«غالكسي نوت 10» و«هواوي ميت 30 برو». أمّا كاميرا السيلفي المنبثقة فجاءت بدقة 16 ميغابيكسل تدعم التثبيت الرقمي وتصور فيديو بدقة 4K بسرعة 30 إطاراً في الثانية.

ويعمل الهاتف على النسخة المعدلة من «أندرويد» الخاصة بالشركة تحت اسم «أكسجين أو إس» OxygenOS، المبنية على نسخة «أندرويد 10». أي أنّه سيسبق حتى هواتف «غوغل بيكسل» لآخر نسخ «أندرويد». كما تفخر الشركة بأنّها من أسرع الشركات التي تُرسل التحديثات الجديدة لنظام «أندرويد» أولاً بأول,، وتدعم هواتف قديمة مثل «وان بلس 5 تي».

وفي ختام الحفل، أعلن بيت لاو الرئيس التنفيذي للشركة، عن نسخة خاصة للهاتف بالتعاون مع شركة مكلارين يبلغ سعره نحو 800 جنيه إسترليني، ويأتي بتصميم مميز للغاية يحاكي سيارات مكلارين الرياضية بألوانه البرتقالية، ويدعم الهاتف ذاكرة تخزينية تصل إلى 265 غيغابايت، وذاكرة عشوائية بواقع 12 غيغابايت. أما هاتف «وان بلس 7 تي برو» فسيتوفر في الأسواق العالمية يوم 17 أكتوبر (تشرين الأول) الحالي بسعر 699 جنيهاً إسترلينياً.
المملكة المتحدة Technology

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة