الداخلية المصرية تنفي وقوع انفجارات في القاهرة وتحذر من البلبلة

الداخلية المصرية تنفي وقوع انفجارات في القاهرة وتحذر من البلبلة

الخميس - 11 صفر 1441 هـ - 10 أكتوبر 2019 مـ رقم العدد [ 14926]
القاهرة: «الشرق الأوسط»
نفت وزارة الداخلية المصرية، أمس، وقوع انفجارات في مناطق متفرقة بالعاصمة القاهرة. وقالت، في بيان، إنه لا توجد أي انفجارات بعكس ما تردد، موضحة أن هناك حالة من الهدوء وسط انتشار أمني مكثف بجميع المناطق.
وحذّرت الوزارة من «قنوات معادية» تستهدف إثارة البلبلة والفوضى في مصر. وناشدت المصريين ومستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة في نشر وتداول المعلومات المغلوطة التي هدفها إثارة حالة من الذعر بينهم.
وكانت قناة «الجزيرة» القطرية قد زعمت وقوع انفجارات في أماكن بالقاهرة.
من جهة أخرى، قررت محكمة جنايات القاهرة، أمس، تأجيل إعادة إجراءات محاكمة 73 متهماً في قضية فض اعتصام رابعة إلى جلسة في 4 نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل.
وسبق أن أصدرت المحكمة قراراً بإعدام 75 من قيادات جماعة «الإخوان» في قضية فض رابعة في محاكمة تضم 739 متهماً من قيادات وعناصر «الإخوان» والموالين للجماعة، في قضية الاعتصام المسلح بميدان رابعة العدوية بمدينة نصر (شرق القاهرة).
وكانت النيابة العامة أسندت إلى المتهمين أنهم خلال الفترة من 21 يونيو (حزيران) وحتى 14 أغسطس (آب) 2013. «ارتكبوا جرائم تدبير تجمهر مسلح والاشتراك فيه بميدان رابعة العدوية وقطع الطرق، وتقييد حرية الناس في التنقل، والقتل العمد مع سبق الإصرار للمواطنين وقوات الشرطة المكلفة بفض تجمهرهم، والشروع في القتل العمد، وتعمد تعطيل سير وسائل النقل».
مصر أخبار مصر الارهاب

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة