برشلونة يستعيد توازنه ويفوز على فياريـال في الدوري الإسباني

برشلونة يستعيد توازنه ويفوز على فياريـال في الدوري الإسباني

ميسي يصاب مجدداً بعد أداء رائع في الشوط الأول
الخميس - 27 محرم 1441 هـ - 26 سبتمبر 2019 مـ رقم العدد [ 14912]
رأسية غريزمان تفتتح ثنائية برشلونة (رويترز)
مدريد: «الشرق الأوسط»
تجاوز برشلونة هزيمته أمام غرناطة، وفاز على ضيفه فياريـال 2 - 1 في منافسات المرحلة السادسة من الدوري الإسباني لكرة القدم، والتي شهدت تعادل بلد الوليد مع غرناطة 1 – 1، وفوز ريـال بيتيس على ليفانتي 3 - 1.
وتقدم برشلونة في الدقيقة السادسة عن طريق الفرنسي أنطوان غريزمان، قبل أن يضيف البرازيلي أرثر ميلو الهدف الثاني في الدقيقة 15. وفي الدقيقة 43 سجل سانتي كازورلا هدف فياريـال الوحيد في المباراة من تسديدة قوية.
وشهدت المباراة مشاركة الأرجنتيني ليونيل ميسي صاحب جائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2019، منذ بدايتها؛ لكنه تعرض لإصابة عضلية، ليضطر المدرب إرنستو فالفيردي إلى إخراجه بين شوطي المباراة، وإشراك الفرنسي عثمان ديمبلي.
ورفع برشلونة رصيده إلى عشر نقاط ليحتل المركز الرابع، بينما تجمد رصيد فياريـال عند ثماني نقاط.
بدأت المباراة بمحاولات جريئة من فياريـال، بغرض تسجيل هدف مبكر، وإحراج برشلونة وسط جماهيره في ملعب «كامب نو»؛ لكن التسرع في إنهاء الهجمات وسوء الحظ كانا وراء فشل ما خطط له لاعبو المدرب خافيير كاييخا. وفي الدقيقة السادسة تقدم برشلونة بالهدف الأول عن طريق الفرنسي أنطوان غريزمان، الذي تلقى كرة عرضية من ليونيل ميسي، ليضعها بضربة رأس في الشباك؛ معلناً مبادرة فريقه بالتسجيل.
وبعد الهدف عاد برشلونة مجدداً للسيطرة على أجواء المباراة؛ حيث تراجع فياريـال إلى منطقة جزائه، من أجل عدم قبول هدف ثانٍ في شباكه، بينما شن الفريق الكاتالوني كثيراً من الهجمات، بقيادة نجمه وأفضل لاعب في العالم ليونيل ميسي. وسدد البرازيلي أرثر ميلو كرة قوية من خارج منطقة الجزاء، لم يتمكن سيرجيو أسينخو من التعامل معها لتسكن الشباك، معلناً تقدم برشلونة بالهدف الثاني في الدقيقة 15.
وواصل برشلونة ضغطه على منافسه؛ حيث تبادل ميسي الكرات مع الأوروغوياني لويس سواريز، ليمرر الأخير كرة ذكية لغريزمان الذي انفرد بمرمى أسينخو؛ لكن حارس فياريـال أبعد الخطر عن مرماه في الدقيقة 21.
وظهر ميسي في الدقيقة 35 بتسديدة مباغتة من ضربة حرة مباشرة تجاه مرمى فياريـال؛ لكن الحارس أسينخو نجح في التصدي لها.
وفي الدقيقة 43 سجل سانتي كازورلا هدف تقليص الفارق لفياريـال، بعد أن تسلم الكرة خارج منطقة جزاء برشلونة، ليسدد كرة لم يتمكن تير شتيغن من التعامل معها، لتحتضن شباك الفريق الكاتالوني. ولم تشهد باقي دقائق الشوط الأول أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهايته بتقدم برشلونة 2 - 1.
ومع بداية الشوط الثاني، اضطر إرنستو فالفيردي المدير الفني لبرشلونة، إلى إخراج ميسي بداعي الإصابة، ليحل بدلاً منه الفرنسي عثمان ديمبلي. وبذل ديمبلي مجهوداً كبيراً على الجهة اليمنى، ليلعب كرة عرضية أرضية لسواريز الذي سدد كرة ضعيفة أمسك بها أسينخو بسهولة في الدقيقة 51.
وفي الدقيقة 53، تحرك النيجيري صامويل شوكويزي على الجهة اليسرى لدفاع برشلونة، ليمرر كرة إلى كازورلا الذي أعادها إليه مرة أخرى؛ لكنه سدد كرة بعيدة تماماً عن مرمى تير شتيغن.
ووضح تأثير خروج ميسي على الفريق الكاتالوني؛ حيث افتقد الفريق للمساندة الهجومية الفعالة، وكذلك بدء الهجمات من وسط الملعب، ليختار فالفيردي إقحام الهولندي فرينكي دي يونغ بدلاً من سيرجي روبيرتو لاعب الوسط، في الدقيقة 62. ولم تشهد الدقائق الأخيرة من المباراة أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهايتها بفوز الفريق الكاتالوني 2 - 1.
اسبانيا الكرة الاسبانية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة