«هواوي» تكشف عن هواتف جديدة من سلسلة «مايت 30» وتلفزيون ذكي

«هواوي» تكشف عن هواتف جديدة من سلسلة «مايت 30» وتلفزيون ذكي

لن تتمكن من استخدام خدمات {غوغل}
الجمعة - 21 محرم 1441 هـ - 20 سبتمبر 2019 مـ رقم العدد [ 14906]
جدة: خلدون غسان سعيد - فرانكفورت: «الشرق الأوسط»
كشفت «هواوي» عن 3 هواتف جديدة في سلسلة «مايت 30»، إلى جانب ساعة ذكية تعمل لنحو 14 يوما بالشحنة الواحدة، وتلفزيون ذكي يستخدم تقنيات الذكاء الصناعي. ومن الواضح أن الشركة تعمل على تطوير بيئة متكاملة من الهواتف والكومبيوترات والساعات والتلفزيونات والملحقات التي تتواصل مع بعضها البعض بشكل متناغم وسريع. وجاء هذا الكشف في مؤتمر خاص عقدته في مدينة ميونيخ الألمانية.

غير أن وكالة رويترز للأنباء أوضحت في تقرير لها أن مصير الهواتف الجوالة في أوروبا سيتوقف على ما إذا كان العملاء سيشترون الأجهزة التي تفتقر إلى برمجيات وتطبيقات مدعومة من «غوغل» بعد الحظر الذي فرضته الحكومة الأميركية على الشركات الأميركية توريد منتجات لـ«هواوي» في مايو (أيار)، بدعوى أن الشركة الصينية تمثل خطرا على الأمن القومي.

إلا أن مصدرا مطلعا ذكر أن هواتف مايت 30 ستعمل بنسخة مفتوحة المصدر من أندرويد وليس بالنسخة الحالية المرخصة من «غوغل».

ولن تتمكن الهواتف الذكية من هذا الطراز من استخدام خدمات غوغل للهواتف الجوالة لتشغيل متجر التطبيقات وتحميل تطبيقات مثل جي ميل أو يوتيوب أو الخرائط. وبدلا من ذلك، ستقدم «هواوي» واجهة خاصة بها ستسمح للمستخدمين باستخدام بعض تطبيقات غوغل.

أول هاتفين هما «مايت 30 برو» و«مايت 30» اللذان يقدمان تقنيات تصويرية متقدمة في تصميم أنيق وشاشة منحنية من الجانبين لتقديم واجهة أمامية كبيرة بغاية الوضوح. وستستخدم الشركة أحدث معالجاتها «كيرين 990» الذي يدعم الاتصال بشبكات الجيل الخامس بسرعات عالية جدا، مع دعم الهاتفين للشحن السريع بقدرة 40 واط، والشحن اللاسلكي السريع بقدرة 27 واط. ويبلغ قطر شاشة «مايت 30 برو» 6.53 بوصة، بينما يبلغ قطر شاشة «مايت 30» 6.62 بوصة.

ويقدم «مايت 30 برو» نظام كاميرات متقدما بمستشعرات تبلغ دقتها 40 و8 و40 ميغابكسل، إلى جانب كاميرا متخصصة باستشعار بُعد وعُمق العناصر عنها، بينما تستخدم الكاميرا الأمامية مستشعرا بدقة 32 ميغابكسل وكاميرا أخرى متخصصة في استشعار بُعد وعُمق العناصر عنها، مع تقديم الهاتف لآلية جديدة للتحكم بشدة ارتفاع الصوت وتشغيل تطبيق الكاميرا من خلال منطقة تستشعر لمس المستخدم لها وتتفاعل معه بناء على ذلك، وذلك للاستغناء عن الأزرار الجانبية. ويدعم الهاتف أيضا التعرف على بصمة وجه المستخدم، مع تقديم مستشعر خلف الشاشة. وتبلغ شحنة بطارية الهاتف 4500 ملي أمبير - ساعة، بينما تبلغ شحنة «مايت 30» 4200 ملي أمبير – ساعة. ويقدم «مايت 30» نظام كاميرات خلفية بمستشعرات تبلغ دقتها 40 و8 و16 ميغابكسل، بينما تستخدم الكاميرا الأمامية مستشعرا بدقة 24 ميغابكسل. ويبلغ سعر «مايت 30 برو» (بذاكرة تبلغ 8 غيغابايت وسعة تخزينية تبلغ 256 غيغابايت) لإصدار شبكات الجيل الخامس 1199 يورو، بينما يبلغ سعر إصدار شبكات الجيل الرابع 1099 يورو، وستطلق الشركة إصدار «مايت 30» بسعر 799 يورو. الهاتف الثالث هو «مايت 30 آر إس بورشه ديزاين» الفاخر الذي يقدم تصميما أنيقا مع خلفية مغطاة بالجلد، وهو يماثل مواصفات هاتف «مايت 30 برو» ولكن مع بعض الفروقات، مثل تقديم ذاكرة تبلغ 12 غيغابايت وسعة تخزينية مدمجة تبلغ 512 غيغابايت، وبسعر 2095 يورو.

وكشفت الشركة أيضا عن ساعتها الجديدة «هواوي ووتش جي تي 2» التي تعمل لنحو 14 يوما من الاستخدام في الشحنة الواحدة، أو لنحو 24 ساعة متواصلة من تشغيل الموسيقى، مع تقديمها لشاشة تشغل المنطقة الأمامية من دون حواف. الساعة متوافرة بقطري 42 و46 مليمترا، وهي تدعم الاتصال بالهاتف لمسافات تصل إلى 150 مترا مع قدرتها على قياس النشاط البدني لـ15 نمطا مختلفا من التمارين الرياضية، وهي تدعم قراءة معدل نبضات القلب حتى أثناء السباحة. وستطلق الشركة الساعتين بسعر 229 و249 يورو في شهر أكتوبر (تشرين الأول) المقبل.

كما كشفت الشركة عن تلفزيون ذكي اسمه «هواوي فيجين» Huawei Vision يستخدم تقنيات الذكاء الصناعي لتتبع وجه المستخدم وتعقبه لتركيز صورة الكاميرا عليه، وهو يستطيع التواصل بسلاسة وبسرعة كبيرة مع الهواتف لنقل المحتوى منها إلى الشاشة الكبيرة التي تعرض الصورة بالدقة الفائقة 4K، مع تقديم دعم متقدم لتقنيات تجسيم الصوتيات. وستطلق الشركة التلفزيون بقطر 55 و65 و75 و85 بوصة، ولم تكشف عن سعره أو موعد إطلاقه. وأخيرا كشفت الشركة عن حامل للهاتف الجوال يوضع في السيارات يشحنه لاسلكيا ويتعرف على رغبة المستخدم بوضع الهاتف عليه ومن ثم إحكام الإمساك به، أو إزالة الهاتف عن الملحق ومن ثم فسح المجال لذلك.
المانيا هواوي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة