البيت الأبيض: ترمب نادم لعدم رفعه الرسوم على الصين بشكل أكبر

البيت الأبيض: ترمب نادم لعدم رفعه الرسوم على الصين بشكل أكبر

الأحد - 24 ذو الحجة 1440 هـ - 25 أغسطس 2019 مـ
الرئيس الأميركي دونالد ترمب في قمة مجموعة السبع (أ.ف.ب)
بياريتس (فرنسا): «الشرق الأوسط أونلاين»
قال البيت الأبيض إنه حين ذكر الرئيس الأميركي دونالد ترمب، اليوم (الأحد)، إنه غيّر رأيه بخصوص تصعيد الحرب التجارية مع الصين، فقد كان يعني أنه كان يرغب في زيادة الرسوم الجمركية على بكين بشكل أكبر.

وأثار ترمب، الذي أعلن زيادة الرسوم الجمركية على السلع الصينية الأسبوع الماضي، الدهشة خلال اجتماع مع رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون في قمة مجموعة السبع المنعقدة في فرنسا حين رد بالإيجاب على أسئلة الصحافيين عما إذا كان قد غيّر رأيه بخصوص قرار الرسوم.

وسعت المتحدثة باسم البيت الأبيض ستيفاني جريشام لتوضيح تصريحاته، وقالت في بيان: «أسيء تفسير إجابته إلى حد كبير. فالرئيس ترمب رد بالإيجاب لأنه نادم على عدم رفع الرسوم الجمركية بدرجة أكبر»، حسب ما نقلته وكالة «رويترز» للأنباء.

وكانت إدارة ترمب التي تخوض حرباً تجارية وتكنولوجية مع بكين، فرضت في مارس (آذار) 2018 رسوما جمركية مشددة على الصلب والألمنيوم الصينيين، ثم فرضت على مراحل رسوما جمركية بقيمة 25 في المائة على 250 مليار دولار من البضائع الإضافية القادمة من الصين إلى الولايات المتحدة.

ولا تقتصر مساعي واشنطن على الحد من عجزها التجاري الهائل تجاه الصين، بل تريد الحصول من بكين على تعهدات بشأن احترام الملكية الفكرية، ووقف عمليات نقل التكنولوجيا القسرية.
أميركا الإقتصاد الأميركي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة