السعودية: «موسم السودة» يقدم حفلات جماهيرية لنجوم الأغنية العربية

السعودية: «موسم السودة» يقدم حفلات جماهيرية لنجوم الأغنية العربية

الجمعة - 24 ذو القعدة 1440 هـ - 26 يوليو 2019 مـ رقم العدد [ 14850]
جدة: «الشرق الأوسط»
يشهد «موسم السودة» الذي تحتضنه منطقة عسير (جنوب غربي السعودية)، والذي يبدأ من اليوم 12 إلى 31 أغسطس (آب) المقبل، إقامة حفلات غنائية وليالٍ فنية طربية بمشاركة نخبة من نجوم الخليج والوطن العربي.

وستكون افتتاحية «موسم السودة» الغنائي بإحياء الفنانة أحلام، أول الحفلات الفنية المقامة على مسرح طلال مداح بقرية المفتاحة، في الـ16 من أغسطس.

الفنانة أحلام، وبمناسبة إحيائها الحفل الغنائي الأول في عسير، وعدت جمهورها ومعجبيها بحفل تاريخي، وكتبت عبر صفحتها الرسمية على موقع «تويتر»: «أبهانا البهية اللي ترد الكهلا صبية، أنتظركم يا عيون أحلام في سودة عسير في #أبها_البهية وحفل يليق بجمهوري، أوعدكم بحفل تاريخي بحول الله، تجهيزات مسرح وصوت وإضاءة وديكور وفرقة موسيقية أكثر من مائة عازف مع المايسترو الكبير الأمير أمير عبد المجيد».

ويحيي الفنان كاظم الساهر، الحفل الثاني من الحفلات الغنائية بـ«موسم السودة»، يوم 22 أغسطس المقبل، على مسرح طلال مداح بقرية المفتاحة، بحضور أكثر من ثلاثة آلاف من الرجال والسيدات، محبي ومعجبي القيصر.

الحفل الفني الثالث ضمن «موسم السودة» الغنائي، يحييه الفنان راشد الماجد، والفنان أصيل أبو بكر سالم، وذلك يوم 29 أغسطس المقبل، على مسرح طلال مداح بقرية المفتاحة.

ويُختتم «موسم السودة» الغنائي، بالحفل الفني الرابع، بـ«ليلة طربية» يحييها الفنان عبادي الجوهر، والفنانة نوال الكويتية، وذلك يوم الـ30 من أغسطس المقبل. ويقام الحفل على مسرح الفنان الراحل طلال مداح في قرية المفتاحة.

يُذكر أنه جرى طرح تذاكر الحفل الغنائي للفنانة أحلام، والحفل الغنائي للفنان كاظم الساهر، للجمهور وتتراوح قيمتها، حسب الدرجة من 53 دولاراً إلى 266 دولاراً.

ويعد «موسم السودة» في عسير أحد «مواسم السعودية 2019» التي أُطلقت فبراير (شباط) الماضي، وتضم 11 موسماً سياحياً تغطي معظم مناطق المملكة، وتهدف إلى دفع عجلة التقدم للسياحة الداخلية في السعودية، ولما تمتاز به منطقة السودة في عسير من مقومات طبيعية خلابة تتراوح بين جمال الغابات في السودة والمرتفعات ذات الإطلالات الشاهقة والمقومات المناخية المتميزة للمنطقة ومقوماتها السياحية والرياضية والترفيهية، حيث يعد جبل السودة أعلى نقطة في السعودية.

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة