«النقض» المصرية تفصل في قضية «خلية إمبابة» نهاية سبتمبر

«النقض» المصرية تفصل في قضية «خلية إمبابة» نهاية سبتمبر

الاثنين - 19 ذو القعدة 1440 هـ - 22 يوليو 2019 مـ رقم العدد [ 14846]
القاهرة: «الشرق الأوسط»
حجزت محكمة النقض، أعلى جهة قضائية في مصر، أمس، الطعون في القضية المعروفة إعلامياً بـ«خلية إمبابة»، على أحكام الإعدام والمؤبد الصادرة بحق المتهمين، إلى جلسة 26 سبتمبر (أيلول) القادم للحكم.
وكانت محكمة جنايات الجيزة، قضت في مارس (آذار) 2018، بإعدام 10 متهمين، والمؤبد لـ5 آخرين، في القضية. بعد أن أدانتهم في تهم، تأسيس جماعة إرهابية على خلاف القانون تهدف إلى الاعتداء على مؤسسات الدولة والحرية والإضرار بالوحدة الوطنية، واستهداف المسيحيين، واستحلال دمائهم والإخلال بالنظام العام، وتعريض المجتمع للخطر، والاعتداء على القوات المسلحة، وحيازة الأسلحة النارية.
في السياق ذاته، قررت محكمة جنايات القاهرة، أمس، تأجيل إعادة إجراءات محاكمة 46 متهما بأحداث «عنف مسجد الفتح»، إلى جلسة 30 يوليو (تموز) للمرافعة. وسبق أن قضت المحكمة في وقت سابق بأحكام غيابية متفاوتة ما بين السجن المؤبد والمشدد على المتهمين.
وكان النائب العام الراحل المستشار هشام بركات، أمر بإحالة المتهمين للمحاكمة الجنائية، وأسندت النيابة العامة لهم ارتكابهم جرائم تدنيس جامع «الفتح» بوسط القاهرة وتخريبه، وتعطيل إقامة الصلاة به، والقتل العمد والشروع فيه تنفيذاً لأغراض تخريبية، والتجمهر والبلطجة وتخريب المنشآت العامة والخاصة، وإحراز الأسلحة النارية الآلية والخرطوش والذخائر والمفرقعات، وقطع الطريق وتعطيل المواصلات العامة وتعريض سلامة مستقليها للخطر، في إطار الأحداث التي جرت على مدى يومي 16 و17 أغسطس (آب) عام 2013. عقب عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي، المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين «المحظورة».
مصر أخبار مصر الارهاب

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة