الضربات الإسرائيلية على سوريا تحرج روسيا

الضربات الإسرائيلية على سوريا تحرج روسيا

نُفذت من أجواء لبنان وشملت 10 أهداف
الثلاثاء - 29 شوال 1440 هـ - 02 يوليو 2019 مـ رقم العدد [ 14826]
الشرطة القبرصية تفحص بقايا صاروخ «إس – 200» الروسي الذي سقط شمال قبرص فجر أمس (أ.ف.ب)

كشف توالي ردود الفعل الروسية على الضربات الإسرائيلية الجديدة على مواقع في سوريا، فجر أمس، عن الحرج لدى الجانب الروسي من قيام إسرائيل بشن ضربات قوية وواسعة بعد مرور أيام فقط على اجتماع رؤساء مجالس الأمن القومي الروسي والأميركي والإسرائيلي في القدس، الذي يمكن أن يفسر، كما يقول خبير لـ«الشرق الأوسط» بأن موسكو «منحت غطاء لمواصلة إسرائيل توجيه ضرباتها في سوريا».

وبرزت، أمس، لهجة استياء غير مسبوقة من جانب موسكو، وتعمد الكرملين إرسال إشارات بعدم ارتياحه للتطور، ودعا إلى عدم ربطه باللقاءات الروسية – الأميركية أخيراً، فيما شددت وزارة الخارجية على ضرورة «احترام القانون الدولي»، في انتقاد مباشر للضربات الإسرائيلية.

وحسب بعض المواقع الإخبارية المستقلة في إسرائيل، فإن الضربات شملت عشرة أهداف، ونُفِّذت من الأجواء اللبنانية. وتقع هذه الأهداف في أطراف العاصمة دمشق ومدينة حمص، وهي: مطار المزة العسكري، منشآت عسكرية إيرانية وأخرى تابعة لـ«حزب الله» في الكسوة، جنوب دمشق، قاعدة الفيلق الأول، مركز البحوث في جمرايا، منشآت عسكرية في صحنايا، مجموعة من القواعد التابعة لـ«حزب الله» في جبال القلمون، إلى جانب قواعد أخرى في حمص.


المزيد...


سوريا أخبار سوريا

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة