جنبلاط يعتكف عن «تويتر» بعد مواجهة ساخنة مع الحريري

جنبلاط يعتكف عن «تويتر» بعد مواجهة ساخنة مع الحريري

الأربعاء - 23 شوال 1440 هـ - 26 يونيو 2019 مـ رقم العدد [ 14820]
سعد الحريري- وليد جنبلاط (إ.ب.أ)
بيروت: بولا أسطيح
قرر رئيس الحزب «التقدمي الاشتراكي» اللبناني، وليد جنبلاط، الاعتكاف عن نشر تغريدات سياسية في حسابه على «تويتر» والعودة إلى «الطرق التقليدية للاتصال»، بعد مواجهة ساخنة بين فريقه السياسي ورئيس الحكومة سعد الحريري في الموقع.

واعتبر جنبلاط في «تغريدة» له أمس، أن «وسائل التواصل الاجتماعي اليوم قد يكون فيها إيجابيات، لكن سلبياتها أكبر»؛ مضيفاً: «لذا قررت من الآن وصاعداً استخدام الطرق التقليدية للاتصال، وهي أضمن وأدق، وتسمح بالمراجعة والتفكير بعيداً عن التوتر والتوتر المضاد والسجالات المرهقة من دون جدوى». وختم قائلاً: «لن أنشر من الآن إلا المواقف العامة أو بعض الصور».

ولم يتدخل جنبلاط شخصياً في المعركة التي شهدها «تويتر» الأحد الماضي، وهو توجه بعد ساعات من إطلاق النار السياسي بين «المستقبل» و«الاشتراكي» إلى «الرفاق والمناصرين»، مطالباً بـ«عدم الوقوع في فخ السجالات والردود العلنية».

وبعكس جنبلاط، آثر الحريري المشاركة شخصياً في «المعركة الافتراضية» وكتب 3 تغريدات تضمنت «وجوهاً معبرة». ويتابع الحريري على «تويتر» 1.53 مليون شخص، في حين يتابع جنبلاط 798 ألفاً.

واعتبر مفوض الإعلام في الحزب «التقدمي الاشتراكي» رامي الريس، أن «ثمة تقدماً كبيراً يحصل في وسائل التواصل الاجتماعي وأدوات العمل الإعلامي يتوجب مواكبته، وإن كانت هناك علامات استفهام حول سرعة الرد التي تجعله ممكناً في لحظات الانفعال».

...المزيد
لبنان لبنان أخبار

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة