سينما «عائمة» وبطولة لركوب الأمواج في موسم جدة

سينما «عائمة» وبطولة لركوب الأمواج في موسم جدة

تتسع لـ230 مشاهداً في العرض الواحد
الخميس - 16 شوال 1440 هـ - 20 يونيو 2019 مـ رقم العدد [ 14814]
جدة تحتضن إحدى كبريات شاشات السينما العائمة
جدة: أسماء الغابري
بات بإمكان زائري فعاليات «موسم جدة» خوض تجربة جديدة في مشاهدة السينما، وذلك بحضور عروض أول سينما عائمة في السعودية على شاطئ أبحر.
وتوفر «السينما العائمة» التي تستمر حتى 18 يوليو (تموز) المقبل عروضاً لأفلام متنوعة، منها: The Secret Life of Pets 2، وسبع البرمبة، وPokemon Detective Pikachu، وGodzilla: King of The Monsters، وتبدأ أول العروض في تمام الساعة 7:45 مساءً.
ويتسع المكان لنحو 230 مشاهداً في العرض الواحد، ويتضمن جلسات فوق الماء، وأخرى على الرمال تتناسب مع مختلف الفئات العمرية، وبإمكان الزوار شراء التذاكر عند مقر السينما.
ويسعى «موسم جدة» إلى تعزيز إسهام السعودية في مجالات الفنون والثقافة، والرياضة والترفيه، والإسهام في تحسين نمط الحياة في المجتمع السعودي، وتحقيق أهداف برنامج «جودة الحياة»، أحد برامج «رؤية 2030».
من جهة أخرى، أعلنت مدينة الملك عبد الله الاقتصادية استضافتها بطولة ركوب الأمواج بالشراع «كايت سيرف»، التي تقام للمرة الأولى في السعودية، وذلك بالتعاون مع اتحاد الملاحة الشراعية والهيئة العامة للرياضة.
وبدأ التدريب لخوض هذه البطولة منذ 16 يونيو (حزيران) الحالي، في حين سيبدأ السباق الفعلي يومي 21 و22 يونيو، انطلاقاً من شاطئ «يام» الذي افتتح مؤخراً بالمدينة الاقتصادية؛ ليوفر تجربة الاستمتاع بمختلف الأنشطة والرياضات البحرية.
ويشارك في بطولة ركوب الأمواج بالشراع 70 محترفاً، وسيتم تكريم أول ثلاثة فائزين من لجنة تحكيم عالمية مختصة وفق شروط وأحكام محددة، كما يصاحب البطولة فعاليات وأنشطة ترفيهية وألعاب مائية وشاطئية تناسب أفراد العائلة كافة، مع توفير عربات الطعام التي تقدم وجبات متنوعة، إضافة إلى تكامل منظومة الخدمات والمرافق العامة.
السعودية السعودية سينما

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة