مختبر طلابي جامعي بأحدث التقنيات

مختبر طلابي جامعي بأحدث التقنيات

من الثلاجات الذكية إلى نظم الواقع المعزز
الاثنين - 13 شوال 1440 هـ - 17 يونيو 2019 مـ رقم العدد [ 14811]
واشنطن: «الشرق الأوسط»
افتتحت جامعة «فل سيل» أخيراً ولأوّل مرّة مختبراً جديداً سيتيح للطلاب الفرصة لإجراء تجارب متنوعة تشمل تقنية الواقع المعزز والأجهزة الذكية وجدران للعرض المرئي تعمل بتقنية اللمس، بهدف تنفيذ المشاريع.
ويضمّ هذا الفضاء الجديد مساحات صغيرة يستخدمها الطلاب وتوفّر كلّ واحدة منها منصّات مصممة لاختبار التطبيقات. ومثلاً، تحتوي منطقة غرفة المعيشة على جهازي «آبل تي في». و«آندرويد تي في». مجهّزين لعرض واختبار التطبيقات التي يطوّرها الطلّاب عليهما.
وفي منطقة المطبخ، يجد الطلاب ثلاجة تفاعلية يمكن تعزيزها بتطبيقات إضافية للمنزل الذكي. ويقول جوش دونلان، مدير برنامج منهج التطوير الخلوي في جامعة «فول سيل»: «هذا المختبر مصمم على شكل ملعب معزز بالتقنية حيث يستطيع الطلاب اختبار أفكارهم وابتكار أخرى. ومع استمرار تطوّر التقنية، سيستمرّ هذا المختبر الذكي بالتطوّر. نحن تواقون لرؤية المشاريع التي ستخرج من هذا الفضاء».
ومن المميّزات الأخرى التي يضمّها هذا المختبر، جدار للعرض بتقنية اللمس سيُستخدم لاستعراض التطبيقات التي طوّرها الطلّاب السابقون لتعريف الطلاب الجدد على ما يمكنهم بناؤه، إلى جانب مساحة للمؤتمرات، ومكتبة تقنية مجهّزة بمنصات إنترنت الأشياء.

- خدمات «تريبيون ميديا»
أميركا education Technology science

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة