هبوط لانس الفرنسي يحرم الهلال من 5 ملايين يورو

هبوط لانس الفرنسي يحرم الهلال من 5 ملايين يورو

بن نافل يعلن اسم المدرب الجديد فور تنصيبه «رئيساً»
الخميس - 9 شوال 1440 هـ - 13 يونيو 2019 مـ رقم العدد [ 14807]
أشرف بن شرقي (الشرق الأوسط)
الرياض: فارس السبيعي ومسفر الحسيني
تسبب هبوط فريق لانس الفرنسي إلى دوري الدرجة الثانية، في استبعاد المحترف المغربي أشرف بن شرقي، المعار من نادي الهلال، من خيارات النادي الفرنسي للموسم المقبل، وبالتالي تعطيل تفعيل خيار شراء عقده من نادي الهلال.
وتقرر أن ينضم اللاعب إلى تدريبات الفريق الأول نهاية الشهر الحالي. وحرم قرار النادي الفرنسي، نادي الهلال من 5 ملايين يورو، قيمة الانتقال النهائي للاعب.
ولم يظهر بن شرقي بشكل جيد في الموسم المنصرم مع لانس الفرنسي، حيث شارك خلال 23 مباراة منها، 11 كلاعب أساسي، وساهم في إحراز 3 أهداف فقط، وهذا يعتبر سجلاً هزيلاً للاعب يعتبر من أبرز المواهب المغربية الصاعدة.
ويملك بن شرقي عدة عروض، من عدة أندية، أبرزها عرض نادي تيانغين تيدا الصيني.
وسيلتقي اللاعب بعد عودته بمسؤولي الإدارة الجديدة في نادي الهلال لبحث مستقبله الكروي والعروض المقدمة إليه لتحديد مصيره بالبقاء في الهلال أو الرحيل لنادٍ آخر، سواء بالإعارة أو الانتقال النهائي.
ومن جانب آخر، كشفت صحيفة «znews» اليونانية أن المحترف الإسباني بنادي الهلال ألبرتو بوتيا، الذي يقضي إجازته هذه الأيام في مدينة برشلونة، لا يعلم حتى الآن مصيره مع نادي الهلال في الموسم المقبل.
من جهة ثانية، يتجه أغلبية أعضاء شرف نادي الهلال لترشيح فهد بن نافل لتولي منصب رئيس النادي، رغم وجود موسى الموسى مرشحاً آخر لتولي المنصب.
ويحظى بن نافل بثقة أبرز أعضاء شرف الهلال، وعلى رأسهم الأمير الوليد بن طلال، الداعم الأكبر لابن نافل في فترة رئاسية جديدة للنادي العاصمي.
وتشير مصادر «الشرق الأوسط»، إلى أن بن نافل بدأ فعلياً العمل على ملف مدرب الفريق، وسيعلن عن اسمه فور إعلان تنصيبه لكرسي الرئاسة.
كما تم تكليف اللاعب السابق سعود كريري مديراً للفريق الأول، ويساعده فيصل الفرشان لاختيار مكان إقامة الفريق أثناء المعسكر الخارجي بالنمسا.
وتشير المصادر إلى أن كريري توصل لاتفاق مع النمساويين حول معسكر الفريق من ناحية الفنادق والملاعب، كما تم التنسيق للعب 3 مباريات على الأقل مع فرق كبيرة في مقرّ المعسكر بالنمسا، على أن يحدد المدرب القادم عدداً آخر من المباريات الودية.
وأوصى بن نافل الجهاز الإداري بالعمل على أهم الملفات للفريق الأول، لتكون جاهزة عند قدوم المدرب، ويسعى بن نافل لعدم وجود تأخير يعطل استعداد الفريق لأي سبب من الأسباب.
وقد تم تحديد موعد عودة اللاعبين يوم 28 من الشهر الحالي، والمغادرة يوم ٢ يوليو (تموز) للنمسا.
وينتظر الرئيس القادم للفريق الهلالي كثير من الملفات المهمة، من ضمنها التجديد لبعض اللاعبين مثل سالم الدوسري ومحمد جحفلي، بينما سينتظر قرارات المدرب القادم حول اللاعبين الأجانب، حسب احتياجات الفريق.
السعودية كرة القدم

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة