جوانا لورا قسطنطين... تصاميم دفء بيروت وصخب نيويورك

جوانا لورا قسطنطين... تصاميم دفء بيروت وصخب نيويورك

الخميس - 10 شوال 1440 هـ - 13 يونيو 2019 مـ رقم العدد [ 14807]
الأحجام الكبيرة والألوان الزاهية تطبع تصاميمها
بيروت: جوسلين الأعور
تزيّنت بإكسسواراتها نجماتٌ من «هوليوود» مثل ريهانا، وأليشا كيز، وبيلا ثورن، وعربياتٌ مثل نانسي عجرم وأخريات، لكن المرأة التي تتوجه إليها المصممة جوانا لورا قسطنطين هي المرأة الأنيقة في كل مكان، فتصاميمها تعكس شخصيتها وأحاسيسها وأفكارها. وتشير إلى أن هذا حقيقة بدرجة أن تصاميمها هي الأخرى اكتسبت نضجاً وثقة مع العمر.
تصف جوانا تطورها الفني والمهني بقولها إن الأمر يُشبه حكاية تكتمل فصولها يوماً بعد يوم. فمع كل مجموعة تطلقها تتعلم درساً جديداً. وتقول: «الخبرة، السفر، دروس الحياة، المعارض التي أقمتها، إقامتي في بلدان مختلفة في العالم، دفء بيروت، صخب نيويورك، أناقة باريس، فرادة لوس أنجليس، كلّها كانت ولا تزال مصادر إلهام بالنسبة لي». أما نجاحها فتعزوه إلى مواظبتها على العمل، و«نفسها الطويل». فهي لم تستسلم لأي ظرف من الظروف، رغم أنها مرت ببعض المصاعب، إضافة إلى أنّها شغوفة بمجالها، وبكل ما يمت إليه بصلة.
وتعتبر المصممة اللبنانية الشابة، التي درست في جامعة «بارسونس» بنيويورك، الإكسسوارات رفيقة المرأة التي لا تستغني عنها. ولأنها أكدت أنها تعكس أنوثتها وأسلوبها، فإنها ترد لها الجميل بتقديرها، وعدم البُخل عليها بالغالي والرخيص.
وعن مجموعتها الجديدة، تقول: «حين بدأت بتصميمها، أحسست أنني أمام أمواج المحيط، وكل ما تبعث فينا من مشاعر متناقضة ودافئة في الوقت عينه».
وتتميز المجموعة بأسلوبها الذي يعتمد على الأحجام الكبيرة، والمعادن المتنوعة كالنحاس والفضّة والبرونز والأحجار نصف الكريمة والذهب، إلى جانب أحجار الكريستال والألوان المتوهجة. فجوانا متابعة للموضة، وما يجري على منصاتها. فهي مقتنعة بأن الإكسسوارات والأزياء «حلقة متواصلة لا يمكن فصلهما عن بعض. فقط عندما يجتمعان تتحقق الأناقة، وبالتالي كما تحتاج الأزياء إلى تنسيق وانتباه إلى مقاييس ومقاس الجسم، كذلك تحتاج الإكسسوارات إلى تنسيق وأخذ شكل الوجه والعنق بعين الاعتبار، عوض الانصياع لإملاءات الموضة وصرعاتها بطريقة غير محسوبة. فالسلاسل الطويلة مثلاً تناسب ذوات الرقبة العريضة، والأقراط الضخمة والطويلة لا تناسب ذوات الرقبة القصيرة وهكذا».
لبنان موضة

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة