تحقيق مع أحمد أحمد رئيس «كاف» بقضايا فساد

تحقيق مع أحمد أحمد رئيس «كاف» بقضايا فساد

استُدعي للاستجواب خلال مشاركته في مراسم التجديد لإنفاتينو
الجمعة - 4 شوال 1440 هـ - 07 يونيو 2019 مـ رقم العدد [ 14801]
أحمد أحمد يسلم كأس الكونفدرالية إلى لاعب الزمالك حازم إمام بعد تغلب فريقه على فريق نهضة بركان المغربي في 26 مايو الماضي (أ.ف.ب)
باريس: «الشرق الأوسط»
خضع رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم أحمد أحمد أمس للتحقيق أمام السلطات الفرنسية في باريس بشأن اتهامات بالتورط في فساد مالي.

وذكرت مصادر فرنسية أن أحمد أحمد (من مدغشقر) تم استجوابه في مسكنه الذي يقيم به في العاصمة الفرنسية على هامش مشاركته في مراسم إعادة انتخاب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جياني إنفانتينو. وأكد «فيفا» خبر خضوع أحمد أحمد للتحقيقات، وقال في بيان له إن «رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) أحمد أحمد خضع للاستجواب من قبل السلطات الفرنسية لكن فيفا ليس على اطلاع على التفاصيل المحيطة بالتحقيق».

وكشفت المصادر الفرنسية عن أن التحقيق، الذي أجرته الهيئة المركزية لمكافحة الفساد والجرائم المالية والضريبية، يرتبط بفسخ الاتحاد الأفريقي لكرة القدم عقداً يربطه بشركة التجهيزات الرياضية الألمانية «بوما» من جانب واحد والتعاقد مع شركة «تكنيكال ستييل» الواقعة بمدينة سيان سور مير الفرنسية.

ونقلت المصادر عن السكرتير العام السابق لـ«الكاف»، المصري عمرو فهمي، أن أحمد أحمد وقّع العقد مع الشركة الفرنسية لوجود قرابة مع أحد مديريها بكلفة تصل إلى 830 ألف دولار، لكن رئيس الاتحاد الأفريقي رد على تلك الاتهامات في أبريل (نيسان) الماضي بأن العقد جرى توقيعه بشكل «قانوني وشفاف».

...المزيد
إفريقيا مدغشقر أفريقيا فيفا كرة القدم

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة