وزير الحج والعمرة السعودي: لا سياسة في الحج والعمرة

وزير الحج والعمرة السعودي: لا سياسة في الحج والعمرة

الخميس - 25 شهر رمضان 1440 هـ - 30 مايو 2019 مـ رقم العدد [ 14793]
مكة المكرمة: أحمد يونس
قطع وزير الحج والعمرة السعودي بعدم وجود تمييز بين حجاج بيت الله الحرام على أساس سياسي، وأوضح أن بلاده لا تتعامل مع الحجاج والمعتمرين باعتبار الدول أو الجهات، بل مع «الحاج» وتحرص على حقه في أداء فريضة الحج والعمرة والشعائر دون تدخل سياسي.

وقال الوزير محمد صالح بن طاهر بنتن، في مؤتمر صحافي بمكة المكرمة، أمس، شارك فيه الصحافيون القادمون لتغطية أعمال القمة الإسلامية المنعقدة في مكة المكرمة، غداً (الجمعة)، إن من حقّ أي مسلم الحج إلى بيت الله الحرام، وليس من حق أي جهة أن تعيق حقّه في أداء الفريضة والشعيرة.

وأضاف، في ردّه على سؤال بشأن مزاعم بالتمييز بين الحجاج على أساس البلدان: «نحن لا نتعامل مع الحجاج باعتبارات سياسية، أو اعتبارات بلدان، ولا نسمح لأي جهة مهما كانت بالتمييز بين الحجاج على الأساس السياسي، وعلى أساس الخلافات السياسية».

وأضاف: «نحن لا نسيس الحج والعمرة، وكل من يأتي رغبة في الحج والعمرة لا تمنعه السعودية»، وتابع: «ليس لدينا تسييس للحج، ونرحب بضيوف الرحمن دائماً».

وكشف الوزير للصحافيين عن جهود تنظيمية كبيرة، تبذلها وزارته والوزارات المختلفة لتأمين موسم الحج، وتوفير الاحتياجات كافة للحجاج، مؤكداً على برنامج خدمة جديد لـ«ضيوف الرحمن»، ضمن عمليات تطوير خدمة الحجاج المستمرة، بما يتضمن تيسير وصولهم إلى الحرمين الشريفين وتسهيل مراحل رحلتهم كافة.

وبحسب الوزير بن طاهر، فإن البرامج الجديدة تتضمن كثيراً من المحاور، وتسعى جميعها لتوفير سبل الراحة والأمان كافة للحجاج.
السعودية الحج

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة