{هونر} تكشف في لندن عن هاتفها الأحدث

{هونر} تكشف في لندن عن هاتفها الأحدث

أول إصدار بعد خبر مقاطعة «غوغل» للشركة الأم {هواوي»
الأربعاء - 17 شهر رمضان 1440 هـ - 22 مايو 2019 مـ رقم العدد [ 14785]
هاتف «هونر 20» الجديد لدى عرضه في لندن أمس (أ.ب)
لندن: هشام الكوحة
بحضور «الشرق الأوسط»، أعلنت شركة «هونر» عن هاتفها «هونر 20» و«هونر 20 برو»، في لندن، مساء أمس، بعد يوم واحد فقط من صدور إعلان «غوغل» عن وقفها لجميع المعاملات مع الشركة الأم «هواوي»، ولكن لحسن حظ «هونر»، فقد رفعت الحكومة الأميركية حظرها لمدة 90 يوماً، لتسمح للشركة بإطلاق هاتفها دون أي تخوف.
وعرض الرئيس التنفيذي لشركة «هونر»، جورج جاو، كلا الهاتفين، مع التركيز أكثر على نسخة «برو» التي كان من أهم مميزاتها أمران أساسيان، هما: الشاشة والكاميرا الأساسية. فالشاشة جاءت بقياس 6.26 بوصة، بدقة 1080x2340 بكسل من نوع IPS – LCD، وتغطي نحو 91 في المائة من واجهة الجهاز، مع وجود ثقب صغير يحوي الكاميرا الأمامية، ليكون الهاتف صاحب الثقب الأصغر في الأسواق العالمية، فهو أصغر حتى من ثقب «سامسونغ غالاكسي إس 10».
أما بخصوص الكاميرا، فهاتف «هونر 20» (Honor 20) يعتبر أول هاتف ذكي من «هونر» يأتي بـ4 كاميرات: الأساسية منها بدقة 48 ميغابكسل، بفتحة عدسة f-1.4، بالإضافة إلى كاميرا فائقة العرض بدقة 16ميغابكسل، وكاميرا للتقريب بدقة 8 ميغابكسل، وعدسة ماكرو بدقة 2 ميغابكسل. أما بالنسبة لكاميرا السيلفي العريضة، فجاءت بدقة 32 ميغابكسل، ويمكنها تصوير فيديو بجودة 1080، بسرعة 30 إطاراً في الثانية.
وتعتمد هذه الكاميرات على تقنيات الذكاء الصناعي المدمجة لتغيير الألوان والتركيز والإضاءة الخاصة بالخلفية والعنصر المستهدف في كل صور، حيث يتعرف الهاتف على كثير من المشاهد المختلفة، ويختار الإعدادات المناسبة وفقاً لذلك.
ويأتي الهاتف مدعماً بأحدث معالجات هواوي «كيرين 980»، بمعيارية 7 نانومترات، ويدعم وحدتي معالجة عصبية، بجانب معالج رسومات، ويعد أحد أقوى وأسرع المعالجات الموجودة في السوق حالياً، وهو نفسه الموجود في هواتف «هونر فيو 20» و«هواوي بي 30 برو». وسيحمل الهاتف ذاكرة عشوائية بسعة 8 غيغابايت، بمساحة تخزين داخلية 256 غيغابايت، لكنه لن يدعم إضافة ذاكرة خارجية. كما يأتي الهاتف محملاً بآخر إصدار من «الأندرويد»، بنسخته التاسعة «أندرويد باي»، مع واجهة «هونر ماجيك يو آي»، القريبة جداً من واجهة «هواوي» EMUI.
ويعمل الهاتف ببطارية ضخمة بشحنة 4 آلاف مل أمبير|ساعة، تدعم الشحن السريع عن طريق منفذ «USB-C 3» (يو إس بي - سي ثري)، بحيث يمكن شحن البطارية حتى 50 في المائة خلال نصف ساعة فقط.
أما بالنسبة للنسخة العادية، فتأتي بالمواصفات نفسها تقريباً، ولكن بطارية أصغر 3750 ملي أمبير|ساعة، وذاكرة عشوائية 6 غيغابايت، وذاكرة داخلية 256 غيغابايت، كما لا تحتوي على كاميرا التقريب، وفتحة عدسة الكاميرا هي f-1.8. كما تعاونت «هونر» مع علامة الأزياء الإيطالية الشهيرة «موسكينو» لإطلاق إصدار خاص من «هونر 20»، لم تفصح الشركة عن سعره بعد. وسيتوفر الهاتف للشراء من اليوم في أسواق محددة، ليس من ضمنها العربية حتى هذه اللحظة، بسعر 499 يورو بالنسبة لـ«هونر20»، وبسعر 59 يورو، بالنسبة لـ«هونر20 برو».
المملكة المتحدة هواوي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة