ارتفاع استهلاك الصين من الكهرباء في مارس 7.5 %... على أساس سنوي

ارتفاع استهلاك الصين من الكهرباء في مارس 7.5 %... على أساس سنوي

السبت - 14 شعبان 1440 هـ - 20 أبريل 2019 مـ رقم العدد [ 14753]
بكين: «الشرق الأوسط»
ارتفع استهلاك الصين من الكهرباء 7.5 في المائة على أساس سنوي إلى 573.2 مليار كيلوواط/ساعة في مارس (آذار) وفقا لبيانات نشرتها الإدارة الوطنية للطاقة أمس.
وقالت الإدارة الوطنية للطاقة إن استهلاك الكهرباء للأغراض الصناعية في البلاد زاد 6.1 في المائة على أساس سنوي إلى 383 مليار كيلوواط/ساعة في الشهر الماضي، فيما بلغ إجمالي طاقة توليد الكهرباء العاملة 1814.93 غيغاواط بحلول نهاية مارس (آذار).
وأضافت الإدارة أنه في الربع الأول من العام، صعد إجمالي استهلاك الكهرباء 5.5 في المائة إلى 1.68 تريليون كيلوواط/ساعة.
وتعتزم الصين استخدام الطاقة المُولدة من الرياح للمساعدة في إمداد أنظمة التدفئة بالكهرباء خلال فصول الشتاء شديدة البرودة في أجزاء كثيرة من البلاد.
يأتي ذلك في الوقت الذي يسعى فيه ثاني أكبر اقتصاد في العالم لخفض انبعاثات الكربون الناجمة عن حرق الفحم في إطار معركته ضد التلوث.
وتحث الإدارة الوطنية للطاقة السلطات المحلية على تحديد أهداف سنوية لتوفير التدفئة باستخدام الطاقة من مزارع الرياح على مدى الفترة من 2019 إلى 2021، كما قالت إنه يجب على السلطات المحلية تشييد بنية تحتية لتعزيز استخدام طاقة الرياح. وأمام الحكومات المحلية ما يقل عن شهرين لوضع خطط وتقديمها إلى بكين.
وقالت الإدارة الوطنية للطاقة في بيان أمس إن أنشطة توليد الكهرباء من الرياح التي تشارك في مشروعات التدفئة لفصل الشتاء قد تتلقى تخفيضات ضريبية أو دعما.
كما دعت الإدارة الوطنية للطاقة شركات توزيع الكهرباء للعمل على إزالة العقبات الفنية لتقليص فاقد الكهرباء بسبب عدم كفاية الطاقة الاستيعابية لنقل الكهرباء.
الصين أقتصاد الصين

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة