الاتحاد الأوروبي يكشف تواطؤ شركات سيارات ألمانية بشأن الانبعاثات

الاتحاد الأوروبي يكشف تواطؤ شركات سيارات ألمانية بشأن الانبعاثات

السبت - 30 رجب 1440 هـ - 06 أبريل 2019 مـ رقم العدد [ 14739]
بروكسل: «الشرق الأوسط»
كشفت النتائج الأولية لتحقيق أجرته المفوضية الأوروبية، أن شركات السيارات الألمانية العملاقة «دايملر» و«فولكس فاغن» و«بي إم دبليو»، تواطأت بشكل غير قانوني بشأن تكنولوجيا الانبعاثات.

وأعربت المفوضية أمس عن اعتقادها أن هذه الشركات انتهكت قواعد المنافسة الخاصة بالاتحاد الأوروبي، خلال الفترة بين عامي 2006 و2014، بالتواطؤ فيما بينها للحد من التنافس بشأن تطوير تكنولوجيا نظيفة لسيارات الركوب.

وعلى نحو خاص، اتهمت المفوضية «دايملر» و«فولكس فاغن» و«بي إم دبليو» بالتواطؤ فيما يتعلق بنظامين للحد من انبعاثات أكسيد النيتروجين، من السيارات التي تعمل بوقود الديزل، والحد من الجزيئات الضارة التي تنبعث من السيارات التي تعمل بالبنزين.

وقالت مفوضة شؤون المنافسة بالاتحاد الأوروبي، مارغريت فيستاغر، إنه نتيجة لذلك، ربما يكون المستهلكون الأوروبيون قد حرموا من فرصة شراء سيارات تعمل بأفضل تكنولوجيات متاحة.

ويحق الآن لهذه الشركات الرد على ما ورد في تحقيق المفوضية الأوروبية. وتستطيع المفوضية تغريم «دايملر» و«فولكس فاغن» و«بي إم دبليو» ما يصل إلى عشرة في المائة من دخلها السنوي، إذا ما وجدت أنها تخالف قواعد المنافسة الخاصة بالاتحاد الأوروبي.
الاتحاد الاوروبي السيارات

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة