أمير المدينة المنورة يزور مهرجان «الطرف» للتراث

أمير المدينة المنورة يزور مهرجان «الطرف» للتراث

يجسد حياة البادية بأكثر من 45 فعالية
الاثنين - 18 رجب 1440 هـ - 25 مارس 2019 مـ رقم العدد [ 14727]
جانب من زيارة الأمير فيصل بن سلمان لمقر مهرجان الطرف للتراث والثقافة
المدينة المنورة: «الشرق الأوسط»
يجسد مهرجان «الطرف» للتراث والثقافة المقام في المدينة المنورة بالسعودية، حياة البادية والمعيشة الصحراوية، مسلطاً الاهتمام على الأنشطة والفعاليات السياحية والثقافية بأكثر من 45 فعالية.
وزار الأمير فيصل بن سلمان أمير منطقة المدينة المنورة، رئيس مجلس هيئة تطوير المنطقة، مقر مهرجان الطرف للتراث والثقافة الذي تنظمه الهيئة بمركز الصويدرة لمدة 10 أيام، وذلك بحضور الأمير سعود بن خالد الفيصل، نائب أمير المنطقة. واستهل الجولة، بزيارة جناح سلطنة عمان، وشاهد جانباً من العروض الفلكلورية والعروض الشعبية والأعمال التراثية، كما استمع عن محتويات جناح محافظة مهد الذهب، وشاهد بعض الأعمال والحرف اليدوية التي تشتهر بها المحافظة.
وشملت الجولة خيمة الضيافة الرئيسية والخيمة الثقافية التي تستضيف الأمسيات والبرامج والأنشطة الثقافية طيلة أيام المهرجان. واستعرض المشاركون في المهرجان جانباً من عروض الخيل والهجن في الجادة الواقعة في قلب المهرجان.
وكانت انطلاقة «الطرف» الذي تجدّدت إطلالته هذا العام شكلاً ومضموناً بطريقة تكاملية ضمن برنامج المدينة المنورة الثقافي، أحد برامج هيئة تطوير منطقة المدينة، وحظيت بحضور عدد كبير من العائلات ومحبي الفنون التراثية بمختلف أنواعها وزوار المدينة المنورة، حيث عاش الزوار تفاصيل الفعاليات التي اتّسمت بالتجدد والعلامات الفارقة لما يقدمه من ألوان متنوعة تجمع بين التراث والأصالة والمعاصرة وتوجه رسالة مفتوحة إلى كافة العوائل لزيارة مقر المهرجان والاستمتاع بالفعاليات المميزة التي تقدم على مدار عشرة أيام متتالية.
السعودية مهرجان

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة