معرض للسيارات الكلاسيكية يلفت الأنظار في القاهرة

معرض للسيارات الكلاسيكية يلفت الأنظار في القاهرة

الأحد - 17 رجب 1440 هـ - 24 مارس 2019 مـ رقم العدد [ 14726]
سيارة فورد موديل تي (إ.ب.أ) سيارة من طراز ميسرشميت كابينينرولر الألمانية (إ.ب.أ)
القاهرة: «الشرق الأوسط»
اجتمع المصريون من عشاق السيارات القديمة، أمس، في نادي القرية الذكية بالقاهرة لمشاهدة 250 سيارة كلاسيكية عتيقة الطراز كانت قيد العرض في ملتقى القاهرة الكلاسيكي السابع، والذي يعد أكبر حدث تشهده البلاد للسيارات القديمة. وحضر المئات من الزوار من جميع أنحاء البلاد العرض لإلقاء نظرة على المعروض من طُرز السيارات الكلاسيكية النادرة والمحفوظة في حالة جيدة والتي صُنعت في القرن العشرين.
وضم المعروض مجموعة رائعة من الموديلات القديمة لسيارات من طراز مرسيدس بنز، وشيفروليه، وبي إم دبليو، وموستانغ، وميني كوبر، وبيتلز، وفورد، تلك التي اصطفت في تناغم ساحر لتخطف أنظار وتأسر قلوب المتابعين.
ووقف كل مالك بجوار سيارته متباهياً بها ومستقبلاً زوار المعرض بابتسامة هادئة ومجيباً على أسئلتهم في تؤدة حول تواريخ مختلف السيارات.
يقول شريف رمزي، مالك إحدى موديلات مرسيدس بنز التي يرجع تاريخها إلى عام 1960، لوكالة «شينخوا» الإخبارية: «إنني عاشق للسيارات الكلاسيكية العتيقة، ولذا قررت المشاركة في هذه الفعالية الجميلة». وأضاف رمزي، الذي يشارك في ملتقى القاهرة الكلاسيكي للمرة الأولى، أن الفعالية ساعدته في اكتساب المزيد من المعرفة بشأن صيانة سيارته القديمة والمحافظة عليها. وأعرب أمير الحسيني، وهو يملك سيارتين من طراز مرسيدس بنز من ستينات القرن الماضي، عن أهمية المعرض بالنسبة له ليس فقط لأجل عرض سيارته وإنما لمشاهدة غيرها من موديلات السيارات القديمة التي لم يتسن له رؤيتها من قبل.
مصر أخبار مصر السيارات مهرجان

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة