شيرين تعتذر بعد وقفها عن الغناء في مصر

شيرين تعتذر بعد وقفها عن الغناء في مصر

أكدت أنها لن تغادر البلاد وشددت على حسن نيتها
الأحد - 17 رجب 1440 هـ - 24 مارس 2019 مـ رقم العدد [ 14726]
شيرين
القاهرة: محمود الرفاعي
واصلت الأزمة التي تواجهها الفنانة المصرية، شيرين عبد الوهاب، تفاعلها، أمس، وذلك على خلفية قرار نقابة المهن الموسيقية بوقفها عن الغناء لحين التحقيق معها بشأن تصريحات عدّها محامون، تقدموا ببلاغات ضدها، «مسيئة لمصر».

وتوجهت شيرين باستغاثة إلى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، طالبة منه التدخل، وطلبت من مواطنيها قبول اعتذارها عن تصريحات في حفلها الأخير ضمن مهرجان حفل ربيع الثقافة الرابع عشر في دولة البحرين، وربطت فيها بين التعبير عن الرأي والسجن، وفي حين قالت إنها كانت تقصد تعرضها هي لدعاوى قضائية قد تعرضها للسجن، أشار مقدمو البلاغات بحقها إلى أنها كانت تسيء للبلاد وتعرّض بحالة الحريات.

وقالت شيرين، مساء أول من أمس، مخاطبة رئيس البلاد: «أنا أحس بالاضطهاد في بلدي، وأنت أبونا كلنا»، وأضافت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «الحكاية»، الذي يقدمه الإعلامي المصري عمرو أديب، عبر فضائية «إم بي سي مصر»: «إنت أبونا كلنا، وأنا زي بنتك، وحاسة إني بتعرض للاضطهاد، واللي بيحميني جيش بلدي، ومصر بالنسبة لي خط أحمر».

واعترفت شيرين خلال المحادثة بـ«الخطأ الكبير» الذي وقعت فيه، مشددة على أنها «لم تكن تقصد مصر مطلقا» بتلك الجملة. وكشفت شيرين عن أن هناك بعض أصدقائها نصحوها بـ«الرحيل من مصر» والانتقال إلى لبنان لكي «تبتعد عن المشاكل التي تثار حولها من فترة لأخرى»، غير أنها شددت على أنها لن تترك مصر مطلقا، وأنها خلال الأيام الماضية لم تتعرض لأي ضرر نتيجة الأزمة، قائلة: «أنا في بيتي، ومفيش أي حاجة». وقال الفنان حسام حبيب زوج شيرين لـ«الشرق الأوسط»: «شيرين مواطنة مصرية، وتعشق تراب تلك البلاد، ولم تخطئ مطلقا في حق بلدها أو شعبها، وهناك حملة ممنهجة ضد شيرين من أجل التقليل من وطنيتها ومكانتها لدى جمهورها الكبير».

وتابع: «شيرين لم تقم بجريمة، وكل ما قالته في الحفل كان المقصود به المحامين مدعي الشهرة الذين يقيمون ضدها البلاغات والدعاوى القضائية بمجرد أن تتحدث».

أما الفنان هاني شاكر نقيب الموسيقيين فقال لـ«الشرق الأوسط»: «هذه ليست المرة الأولى التي تفتعل فيها شيرين عبد الوهاب أزمة، ولو كانت شيرين تمزح مع جمهورها بتلك الكلمات فلا بد أن يكون هناك وقفة معها لكونها ليست المرة الأولى لها، فهي أخطأت أكثر من مرة في حق مصر في حفلاتها حتى على سبيل الدعابة، وأنا حذرتها من خطورة هذه الدعابة عليها، ولا بد أن تتحكم فيما تقوله».
مصر موسيقى

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة