الملاكم مايك تايسون يدخل استوديوهات السينما المصرية

الملاكم مايك تايسون يدخل استوديوهات السينما المصرية

الاثنين - 11 رجب 1440 هـ - 18 مارس 2019 مـ رقم العدد [ 14720]
تايسون خلال زيارته لمنطقة الأهرامات أمس
القاهرة: أحمد فاروق
وصل الملاكم العالمي السابق مايك تايسون إلى القاهرة، مساء أول من أمس، لتصوير مشاهده في فيلم «حملة فرعون» بداية من اليوم الاثنين ولمدة أسبوع، وذلك بمشاركة أبطال الفيلم عمرو سعد، ومحمد لطفي، وروبي، ومحمود عبد المغني، ورامز أمير.
«حملة فرعون» تأليف كريم حسن بشير، وإنتاج محمد السبكي، ومن المقرر طرحه في موسم عيد الفطر المقبل، وتدور أحداثه في إطار تشويقي مثير حول شخصية «يحيى» الشهير بـ«فرعون» ويجسده عمرو سعد، الذي يضطر إلى التوجه إلى إحدى الدول العربية لتحرير حبيبته.
وعن كواليس الاستعانة بمايك تايسون، يقول رؤوف عبد العزيز، مخرج الفيلم، لـ«الشرق الأوسط»، إن «التفاوض معه استغرق شهراً تقريباً، وتم الاتفاق خلاله على كل ما يتعلق بظهوره في الفيلم». وأضاف عبد العزيز أن «تايسون أكد خلال المفاوضات على أن يكون ظهوره في الفيلم له معنى، عبر تقديم شخصية مؤثرة في الأحداث، وليس شخصية سطحية تشارك بشكل شرفي، وهو ما تأكد منه بعد قراءة السيناريو، حيث يقدم شخصية محورية».
وأوضح عبد العزيز، أن «مايك تايسون نجم عالمي في لعبة الملاكمة، ومحبوب جماهيرياً، وتم التفكير في الاستعانة به، لأن له تجارب تمثيلية في أفلام بهوليوود، ويعد وجوده في (حملة فرعون) ليس فقط إضافة للفيلم، وإنما للسينما المصرية بشكل عام، التي اتجهت أخيراً للاستعانة بنجوم عالميين، لإثراء الحالة الفنية».
وتابع مخرج «حملة فرعون» حديثه قائلاً: «الاستعانة بنجوم عالميين، لها مردود إيجابي جدا، ليس فقط على مستوى الإيرادات، ولكنها تصنع للسينما المصرية امتدادا في الوطن العربي وخارجه، وهذا هو دور الفن كقوة ناعمة».
ورفض عبد العزيز التحدث عن تفاصيل الشخصية التي يجسدها تايسون في الفيلم، مؤكداً على أن هناك اتفاقاً مع المنتج على أن يكون مفاجأة للجمهور، واكتفى بالإشارة إلى أن طبيعة الفيلم «أكشن»، ويتم تصويره بين مصر ولبنان، وهدفه بشكل رئيسي التسلية والمتعة، وتتم الاستعانة فيه بعدد من النجوم الأجانب من بينهم مايك تايسون، ويجري في الوقت الحالي التفاوض مع آخرين.
مصر أخبار مصر سينما الملاكمة

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة