ألمانيا تواجه تهديداً محتملاً مصدره متطرفون من الشيشان

ألمانيا تواجه تهديداً محتملاً مصدره متطرفون من الشيشان

الجمعة - 2 رجب 1440 هـ - 08 مارس 2019 مـ رقم العدد [ 14710]

ذكرت الهيئة الاتحادية للهجرة وشؤون اللاجئين بألمانيا، أن هناك نحو 50 ألف شخص تتراوح أعمارهم بين 20 و50 عاماً، ينحدرون من شمال القوقاز، يعيشون في ألمانيا حالياً. وأضافت أن هناك «عدداً متوسطاً مكوناً من ثلاثة أرقام من هؤلاء الأشخاص، معروفون كمتطرفين» للهيئة الاتحادية لحماية الدستور (الاستخبارات الداخلية بألمانيا). وأشارت الهيئة إلى أن هناك مجموعات كبيرة من الأشخاص المنحدرين من داغستان والشيشان، يعيشون حالياً في برلين وبراندنبورغ وشمال الراين - فيستفاليا، وهناك بعض المهاجرين من شمال القوقاز مقيمون في ولايتي مكلنبورغ – فوربومرن، شمالي ألمانيا، وسكسونيا شرقي ألمانيا.
يشار إلى أن المتطرفين المنحدرين من شمالي القوقاز لم يقوموا حتى الآن بأي هجمات إرهابية في ألمانيا. وتمثل مراقبة إرهابيين محتملين بين المتشددين المقيمين في ألمانيا من داغستان أو الشيشان، تحدياً بالنسبة للسلطات الأمنية الألمانية.
يذكر أن الادعاء العام الاتحادي رفع مؤخراً دعوى ضد متطرف منحدر من داغستان، يشتبه بأنه خطط لهجوم بمتفجرات في ألمانيا عام 2016، بالتعاون مع منفذ هجوم الدهس الإرهابي في برلين أنيس العمري، ومتواطئ فرنسي آخر، ولكنه تخلى عن خطته بعد ذلك عندما لاحظ أن الشرطة تراقبه.


المانيا Europe Terror

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة