شاهد... تعطل السيارة التي تحمل سلم طائرة ترمب أثناء مغادرته هانوي

شاهد... تعطل السيارة التي تحمل سلم طائرة ترمب أثناء مغادرته هانوي

الخميس - 23 جمادى الآخرة 1440 هـ - 28 فبراير 2019 مـ
عدد من الحراس يقومون بجر السيارة التي تحمل سلم الطائرة الرئاسية (يورو نيوز)

ينشغل العالم اليوم (الخميس) بنتائج القمة المخيبة للآمال التي انعقدت بين الرئيس الأميركي دونالد ترمب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون في العاصمة الفيتنامية هانوي. وبعد قراره مغادرة القمة والعودة إلى واشنطن، نشرت الكثير من الوسائل الإعلامية مقطع فيديو مصورا يظهر أشخاصا وهم يقومون بجر السيارة التي تنقل السلم الذي يستخدمه ترمب لركوب طائرته الرئاسية الخاصة.

ويبدو أن السيارة تعطلت بعد أن دخل الرئيس الأميركي إلى الطائرة وألقى تحية الوداع على الصحافيين، فقام بعض الأشخاص بجر السيارة كي تتمكن طائرة ترمب وهي من طراز «أير فورس وان» من الإقلاع ومغادرة فيتنام.





واختتم ترمب وكيم بشكل مفاجئ اليوم قمتهما الثانية المخصصة لبحث نزع أسلحة بيونغ يانغ النووية، من دون التوصل إلى اتفاق.

وغادر الرئيس الأميركي والزعيم الكوري الشمالي مقر المحادثات في فندق متروبول دون حضور غداء كان مقررا وعاد كل منهما إلى فندقه.

وأعلن ترمب أنه قرر المغادرة بسبب خلافات حول العقوبات.

وكان هدف القمة تحديد مضمون أوضح للتعهدات التي قطعت في قمة سنغافورة الأولى في يونيو (حزيران) الماضي.

وكان ترمب وكيم وقعا آنذاك إعلانا مشتركا «حول نزع الأسلحة النووية في شبه الجزيرة الكورية»، لكن الطرفين يختلفان منذ ذلك الحين حول تفسير هذه الصيغة.

وأفاد ترمب قبيل مغادرته هانوي: «يجب في بعض الأحيان المغادرة، وهذا كان واحدا من تلك الأوقات»، مشيرا إلى أن المحادثات تعثرت حول مسألة العقوبات الاقتصادية المفروضة على كوريا الشمالية بسبب برامجها النووية والباليستية.


فيتنام منوعات

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة