الجبير يستعرض جهود ومبادرات السعودية في محاربة الإرهاب

الجبير يستعرض جهود ومبادرات السعودية في محاربة الإرهاب

الجمعة - 10 جمادى الآخرة 1440 هـ - 15 فبراير 2019 مـ
الجبير خلال مشاركته في المؤتمر الوزاري لتعزيز مستقبل السلام والأمن في الشرق الأوسط (واس)
وارسو : «الشرق الأوسط أونلاين»
استعرض عادل الجبير وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية عضو مجلس الوزراء، خلال مشاركته بحضور الأمير خالد بن سلمان سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة، في المؤتمر الوزاري لتعزيز مستقبل السلام والأمن في الشرق الأوسط، والذي عقد في العاصمة البولندية وارسو، جهود ومبادرات المملكة في محاربة الإرهاب والتطرف، مشيراً إلى إنشاء المركز العالمي لمكافحة الفكر المتطرف (اعتدال)، وتأسيس التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب، مؤكدًا استمرار المملكة في دورها الريادي في هذا الشأن بما يضمن التعاون والتنسيق الداعم للجهود الدولية والإقليمية في القضاء على التنظيمات الإرهابية.
وناقش المؤتمر الذي عقد بمشاركة ممثلي 70 دولة الأزمات الإقليمية وآثارها على المدنيين في الشرق الأوسط، وتطوير الصواريخ وانتشارها، والأمن السيبراني والتهديدات الناشئة لقطاع الطاقة، ومكافحة التطرف والتمويل غير المشروع له.
وقال الجبير في تغريدة على حسابه في "تويتر": "حضرت مؤتمر وارسو حول مستقبل السلام والأمن في الشرق الاوسط ، وأجمع الجميع بأن التحديات التي تواجهنا يتصدرها الدور الايراني في زعزعة أمن واستقرار المنطقة".
وأضاف: "تناول مؤتمر وارسو القضية الفلسطينية وأوضحت فيه موقف المملكة الثابت تجاه القضية الفلسطينية المبني على مبادرة السلام العربية".
السعودية بولندا السعودية اخبار الخليج

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة