تقنيات و تطبيقات جديدة

تقنيات و تطبيقات جديدة

الثلاثاء - 30 جمادى الأولى 1440 هـ - 05 فبراير 2019 مـ رقم العدد [ 14679]
جدة: خلدون غسان سعيد
اخترنا لكم في هذا العدد أداة لتحويل أي شاشة إلى تلفزيون أو شاشة ذكية متصلة بالإنترنت، بالإضافة إلى التطبيقات المختلفة للأجهزة الجوالة، ومنها تطبيق لتعلم اللغة الإنجليزية من المجلس الثقافي البريطاني، وآخر لطلب الأعمال من المتعاونين حول العالم.



- تفاعل باللمس مع أي شاشة

تستطيع تحويل أي شاشة لديك إلى شاشة تعمل باللمس بكل سهولة، وذلك باستخدام أداة «تاتش جيت وويف» Touch jet WAVE التي توضع أعلى الشاشة وتراقب آلية التفاعل باللمس وتعكس ذلك في التطبيق المستخدم. وتستخدم هذه الأداة معالجاً رباعي النواة يعمل بسرعة 2 غيغاهرتز و2 غيغابايت من الذاكرة للعمل، بالإضافة إلى 16 غيغابايت من السعة التخزينية المدمجة للعمل ودعم شبكات «واي فاي» و«بلوتوث» اللاسلكية، ومستشعر ضوئي لموقع إصبع المستخدم على الشاشة أو قلمه الرقمي.

وتدعم هذه الأداة الشاشات المختلفة بين قطر 20 و65 بوصة، وهي تستخدم نظام التشغيل «آندرويد» لتحميل التطبيقات والتفاعل معها بسهولة، وتتصل بالتلفزيون عبر منفذ HDMI القياسي، ليصبح تلفزيون المستخدم أو شاشة كومبيوتره عبارة عن جهاز لوحي ضخم يمكن التفاعل معه باللمس. ويبلغ سعر الأداة 300 دولار، ويمكن الحصول عليها من متجر الشركة https:www.touchjet.com



- تعلم اللغة الإنجليزية

طرح المجلس الثقافي البريطاني الكثير من التطبيقات لتعلم اللغة الإنجليزية، نظراً لأنها أصبحت إحدى اللغات الأساسية في كثير من المجالات العلمية والمهنية، وفي مختلف جوانب الحياة. التطبيق المجاني الأول على الأجهزة التي تعمل بنظامي التشغيل «آندرويد» و«آي أو إس» هو «ليرن إنجليش بودكاستس» Learn English Podcasts الذي يُسهل الاستماع إلى اللغة الإنجليزية منذ مراحل الطفولة المبكرة. ويوفر التطبيق كثيراً من الحلقات الصوتية لمحتوى بسيط حول الحياة اليومية وحوارات لطيفة لا تتجاوز مدة كل حلقة منها 30 دقيقة. ويمكن الاستماع إلى هذه الحلقات الصوتية في أي وقت، ولأي عدد من المرات، لإثراء مهاراتي الاستماع والتحدث. ويمكن تحميل التطبيق من متجري «غوغل بلاي» و«آيتونز» الإلكترونيين.

التطبيق المجاني الثاني على الأجهزة التي تعمل بنظامي التشغيل «آندرويد» و«آي أو إس» هو «ليرن إنجليش غرامار» Learn English Grammar الذي يعتبر تطبيقاً تفاعلياً لتنمية المهارات النحوية في اللغة الإنجليزية. ويقدم التطبيق عدداً من المستويات، لكل مستوى مجموعة من الأسئلة، يتطلب الانتقال للمستوى التالي منها الإلمام بها. وينقسم التطبيق إلى عدة أقسام، تشمل التدريبات والاختبارات، لتبدأ عملية التعلم خطوة بخطوة، وبشكل عملي. ويقدم التطبيق نسخة بريطانية، وأخرى أميركية، للتمييز بين القواعد اللغوية في الإنجليزية الأميركية، والإنجليزية البريطانية. ويمكن تحميل التطبيق من متجري «غوغل بلاي» و«آيتونز» الإلكترونيين.

أما تطبيق «جوني غرامار وورد تشالينج» Johnny Grammar Word Challenge المجاني على الأجهزة التي تعمل بنظامي التشغيل «آندرويد» و«آي أو إس»، فيقدم مسابقة تتحدى المستخدم في الإجابة على أكبر قدر ممكن من أسئلة المفردات والقواعد النحوية في 60 ثانية، وذلك للحصول على متعة مفيدة. ويهدف التطبيق إلى تطوير سرعة البديهة والتمكن اللغوي، ويشمل أسئلة تغطي مجموعة من المستويات بدءاً من المراحل الأولى وصولاً إلى المتقدمة. ويمكن تحميل التطبيق من متجري «غوغل بلاي» و«آيتونز» الإلكترونيين.



- طلب العمل عن بُعد

ويقدم تطبيق «اعمل - E3mal» العربي المجاني على الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل «آي أو إس» القدرة على ربط أصحاب العمل بالأفراد المتعاونين المختصين في مجال ما، بحيث لن يحتاج أي طرف إلا لبعض الخطوات للدخول إلى هذه الشبكة الاجتماعية المميزة. وسيحصل الطرفان على إشعارات في حال وجود طلب ما أو تحديث لحالة الطلب، مع القدرة على استعراض أكثر من 10 مجالات مختلفة من تخصصات الأعمال لاختيار المجال المطلوب، والطرح غير المحدود للمشروعات والمهام المطلوب تنفيذها على أكمل وجه، وعرض طلبات المتقدمين، والتواصل نصياً مع الأفضل، بالإضافة إلى توفيره وسيلة دفع آمنة وإمكانية تقييم المتعاون بعد إكمال المشـروع للطرف الذي طلب الخدمة.

وبالنسبة لصاحب العمل، فسيتم وضع حوالته المالية في حساب خاص بالتطبيق إلى حين انتهاء الطرف المتعاون، وذلك لضمان وصول الحق إلى صاحبه في حال إكمال المشروع أو عدمه. وفي حال حدوث خلاف بين الطرفين، سيكفل التطبيق جميع الحقوق بالاحتكام والرجوع إلى المحادثات ومراجعة الملفات المتبادلة بين الطرفين. ويمكن تحميل التطبيق من متجر «آي تيونز» الإلكتروني.
أميركا Technology الإنترنت

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة