أستراليا تشن حملة ضد عصابة لسرقة حليب الأطفال

أستراليا تشن حملة ضد عصابة لسرقة حليب الأطفال

الثلاثاء - 15 جمادى الأولى 1440 هـ - 22 يناير 2019 مـ رقم العدد [ 14665]
سيدني - لندن: «الشرق الأوسط»
شنت الشرطة الأسترالية حملة ضد عصابة لسرقة حليب الأطفال الرُّضع، واتهمت خمسة أشخاص بسرقة كميات من حليب الأطفال المجفف والفيتامينات بقيمة تزيد على مليون دولار أسترالي (720 ألف دولار أميركي) كانت مخصصة لبيعها في الخارج.

وكان قد تم القبض على رجل 31 عاماً في مطار سيدني الدولي لدى وصوله من الصين واتهامه بإجراء معاملات تتعلق بعائدات أنشطة إجرامية والانتماء لعصابة إجرامية، حسب وكالة الأنباء الألمانية.

وأضافت الشرطة أن عملية الاعتقال كانت الأحدث في إطار تحقيق مستمر منذ عام كامل بشأن منتجات حليب أطفال مجفف وفيتامينات وعسل «مانوكا»، مسروقة تُباع لعملاء في الخارج.

وفي إحدى المداهمات التي استهدفت منزلاً في سيدني في أغسطس (آب)، عثرت الشرطة على 4000 عبوة من حليب الأطفال والفيتامينات وعسل «مانوكا» تردد أنها مسروقة، بالإضافة إلى 215 ألف دولار نقداً. ويواجه عدة أشخاص المحاكمة في هذه القضية.

يشار إلى أن حليب الأطفال المجفف المنتَج في أستراليا يمكن أن يباع بثمن باهظ في الصين، حيث توجد مخاوف بشأن سلامة أغذية الأطفال المنتجة محلياً.

وفوجئ المتسوقون في متاجر التجزئة الكبرى (سوبر ماركت) في أستراليا برؤية مجموعات من الآسيويين وهم يسرعون إلى الأرفف لالتقاط عبوات أغذية الأطفال. ويتم إرسال العبوات بعد ذلك إلى أقارب أو عملاء في الصين بأسعار مضخمة. واضطرّ بعض الأسواق إلى تحديد عدد العبوات التي يُسمح ببيعها لكل عميل حتى يتمكن العملاء الآخرون من الحصول عليها.
أستراليا استراليا سياسة عالم الجريمة

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة