شرطة بريطانيا تحذر الأمير فيليب لقيادته دون حزام الأمان

شرطة بريطانيا تحذر الأمير فيليب لقيادته دون حزام الأمان

الأحد - 13 جمادى الأولى 1440 هـ - 20 يناير 2019 مـ
الأمير فيليب يقود سيارته - أرشيف (إ.ب.أ)
لندن: «الشرق الأوسط أونلاين»
تلقى الأمير فيليب (97 عاماً) زوج الملكة إليزابيث ملكة بريطانيا تحذيراً من الشرطة، بعدما جرى التقاط صُوَر له وهو يقود سيارة دون وضع حزام الأمان فيما يبدو، وذلك بعد أيام من تعرضه لحادث أثناء القيادة.
ونشرت صحف صوراً لفيليب وهو يقود سيارة «لاند روفر»، أمس (السبت)، في ضيعة ساندرينغهام في نورفولك التي يمكث فيها هو والملكة. ولم يظهر في الصور أنه يستخدم حزام الأمان على طريق عام.
وقال متحدث باسم الشرطة: «نحن على علم بالصور... وُجهت النصائح المناسبة للسائق، وهذا وفقاً لما نقوم به عادة عندما نحصل على صور تظهر هذا النوع من المخالفة». ونجا الأمير فيليب يوم الثلاثاء من حادث بعدما انقلبت سيارته في أعقاب اصطدامها بعربة أخرى قرب ساندرينغهام. ولم يصب الأمير بسوء.
غير أن سائقة السيارة الأخرى، التي تبلغ من العمر 28 عاماً أُصيبت بجروح في ركبتها وكُسر معصم امرأة أخرى كانت برفقتها (45 عاماً) وكان معهما رضيع عمره تسعة أشهر. ونُقِلوا إلى المستشفى لكن خرجوا منها لاحقاً.
وسُئلت متحدثة باسم الأمير فيليب عن حادث السبت فقالت: «الأمر بيد شرطة نورفولك».
وبحسب هيئة الإذاعة البريطانية، يجب على الركاب والسائقين ارتداء حزام الأمان إذا كان هناك واحد مثبّت في مقعدهم. وهناك بعض الاستثناءات، مثل عندما يعود السائق إلى الوراء.
ويمكن للشخص الذي يتم القبض عليه وهو لا يرتدي حزام الأمان أن يدفع غرامة قدرها 100 جنيه إسترليني في موقع الحدث. وإذا تم رفع دعوى إلى المحكمة، يمكن أن تزيد الغرامة إلى 500 جنيه إسترليني.
المملكة المتحدة العائلة الملكية البريطانية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة