طارق مشخص نائباً لرئيس تحرير «عرب نيوز»

طارق مشخص نائباً لرئيس تحرير «عرب نيوز»

الثلاثاء - 9 جمادى الأولى 1440 هـ - 15 يناير 2019 مـ رقم العدد [ 14658]
فيصل عباس - طارق مشخص
الرياض: «الشرق الأوسط»
أعلنت صحيفة «عرب نيوز» تعيين الصحافي السعودي طارق مشخص في منصب نائب رئيس تحرير الصحيفة، حيث سيباشر عمله من مقرها الرئيسي بمبنى المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق في الرياض.
وعلق رئيس التحرير فيصل عباس على القرار بالقول: «تسرنا عودة الزميل طارق إلى أسرة (عرب نيوز)، وسيكون الاعتماد على خبرته وتجربته الفريدة كبيراً في المرحلة المقبلة، حيث ستسند إليه مهام تحريرية وإدارية عدة».
بدوره، علق طارق مشخص على التعيين قائلاً: «أتطلع بشغف للعمل مع الفريق تحت إدارة رئيس التحرير في هذا الوقت المثير لـ(عرب نيوز)، التي تشهد منذ عامين تحولات رقمية وتغييرات لافتة لجعلها أكثر وصولاً وتأثيراً على المستوى الدولي». ويعد مشخص من الصحافيين السعوديين ذوي الخبرة في مجال الإعلام الموجه لغير الناطقين بالعربية، حيث عمل رئيساً لتحرير صحافتي «أوردو نيوز» و«مالايلام نيوز» الصادرتين أيضاً عن المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق، كما عمل نائباً لرئيس تحرير «عرب نيوز» بين عامي 1994 و1999.
وقد حاز مشخص، الذي يحمل دبلوماً في الصحافة من معهد «طومسون رويترز» العريق، جوائز إعلامية عدة خلال مسيرته المهنية التي عمل فيها أيضاً في مطبوعات صادرة باللغة العربية.
وتعد «عرب نيوز»، الصادرة منذ عام 1975، الصحيفة الإقليمية الرائدة باللغة الإنجليزية. وقد انتقل مقرها الرئيسي من جدة إلى العاصمة السعودية الرياض في العام الماضي، وذلك ضمن مجموعة تغييرات شملت الشكل والهوية والتوجه. وقد أطلقت الصحيفة أيضاً خلال الفترة الأخيرة نسخة رقمية باكستانية مقرها إسلام آباد، وأسست مكتبين إقليميين في لندن ودبي، وأبرمت اتفاقية حصرية مع شركة الاستطلاع العالمية «يوغوف»، كما حاز تصميمها الجديد الجائزة الفضية على مستوى العالم في مسابقة رابطة الصحف الدولية (وان - إفرا) في برلين نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي.
السعودية إعلام

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة